كيف اقنع زوجي بشيء يرفضه؟


 قد تسأل الزوجة كيف اقنع زوجي بشيء يرفضه. وهي ترغب في ان تعرف الاجابة عليه لأنها تريد ان تتعرف على الخطوات التي يمكنها القيام بها من اجل جعل شريك حياتها يستجيب لطلباتها في معظم الاحيان. ويبدو ان هذا ممكن من خلال اطلاعها على بعض النصائح المفيدة للزوجة والتي يمكن ان تجعل الزوج اكثر مرونة في التعامل مع زوجته. وهذه بعض افضل الاجابات على السؤال كيف اقنع زوجي بشيء يرفضه. 

  
طرق اقناع الزوج 


يمكن كل من تسأل كيف اقنع الزوج بشيء يرفضه ان تستفيد من بعض النصائح المهمة التي تساعدها على جعله يستجيب لطلباتها. 

1 من المهم ان تتمتع الزوجة اولاً بالمرونة وان تطلب من الزوج اداء مهمة ما بطريقة تناسبه. ولهذا عليها ان تتفهم مزاجه وطباعه بشكل جيد وان تستخدم في التعامل معه الاسلوب الذي يلائمه والذي يتفق وذلك المزاج.  
2 على الزوجة الانتباه الى التقدم بطلباتها في الوقت المناسب. لا يمكنها فعل هذا مثلاً في حال كان الزوج يشعر بالتعب او الانزعاج او مباشرة بعد عودته الى المنزل من مكان  العمل او في لحظة خلوده الى السرير بعد يوم عمل طويل او اثناء مشاهدته برنامجه المفضل او ممارسة هوايته. 

 


3 عليها ايضاً ان تتوخى الصدق. فمن المهم ان توضح الدافع الذي يكمن خلف طلبها. ومن الخطأ ان تكذب في هذا السياق لأن هذا يجعل الزوج يفقد الثقة بها.   
4 من الضروري أن تبدي اثناء الطلب الكثير من الايجابية وان ترفق طلبها بالشكر والتعبير عن الامتنان. فهذا يشكل بالنسبة الى الزوج حافزاً نفسياً ويجعله اكثر قدرة على العطاء. 

 

 

5 من الخطأ ان يصبح حصول الزوجة على ما تطلبه امراً مقابلاً لشيء فعلته او قدمته في السابق. فالمقايضة لا تعجب الرجل كما انها تشكل سبباً لشعوره بالاستفزاز وعدم الارتياح في العلاقة الزوجية عموماً. 
6 من الخطأ أن تطلب اموراً عدة في وقت واحد. فالافضل ان تضع برنامجاً يشمل الطلبات المختلفة ومواعيد مناسبة لتنفيذ كل منها بعد دراسة مدى امكانية ذلك بالنظر الى  طباع الزوج وظروفه واوقاته وطبيعة عمله.   

 


7 من الضروري ان تتحلى الزوجة بالصبر. فقد لا يتمكن شريك حياتها من تلبية طلبها في مدة زمنية قصيرة. ولهذا عليها ان تنتظر الى ان تصبح الظروف مؤاتية. وفي هذه الاثناء ليس عليها ان تكرر المطالبة لأن هذا سيجعل طلبها مصدر ازعاج له. 
8 اذا ارادت الزوجة ان تقوم بأمر ما ورفض الزوج ذلك لأسباب مثل الضرر الذي يمكن ان يلحقه بها هذا، من المفيد ان تدعوه الى مشاركتها الامر. فقد يوافق على ذلك. 

 

اقرئي أيضاً:الحياة الزوجية.. 5 اسرار لاستمرارها بسعادة ونجاح

 

9 من الضروري الا يتضمن طلبها بعض الالغاز وان تتقدم به بطريقة صريحة وواضحة. فهذا يجعله يلاحظ انها تثق به وبقدرته على الاستجابة لها. 
10 من المهم ان تتجنب التحدث اليه بصيغة الامر والا تشعره بأن من واجبه تنفيذ ما تريد. ومن المفيد ان تستخدم في هذا السياق كلمات التحبب مثل حبيبي او عزيزي او غيرهما. 
11 من الممكن ان تلجأ الى طريقة الكتابة على الورق او عن طريق ارسال رسالة نصية اليه. 
ومن خلال اتباع هذه النصائح يمكن معرفة الاجابة الصحيحة على السؤال كيف اقنع زوجي بشيء يرفضه والقيام بالخطوات اللازمة من اجل ذلك.    

  
 

أضف تعليقا