أفضل الطرق للحصول على أظافر قوية كالحديد

قد تتعرّض الأظافر لمشاكل عديدة كالتشقق وتقشر الأظافر بسبب نمو الخلايا في اتجاه مائل، من الجلد إلى حافة الأظافر ما يتسبب في تخفيف الطبقات العليا الواقية للأظافر، التي تساعد في تقويتها، فتنمو الأظافر ضعيفة ويسهل تشققها وحتى تكسرها.

هناك العديد من الطرق الرائعة والسهلة التي من خلالها يُمكنك العناية بأظافرك والحصول على أظافر قويَّة وناعمة ورطبة، وغير مقصّفة أو متكسّرة. وهنا نستعرض لك 3 من أهمّ المشكلات التي تحدث للأظافر، مصحوبة بطرق علاجها.

الجلد المكشوف
الجلد المكشوف عن الأظافر يكون بسبب الأظافر المكسورة. يُفضّل علاجه بطريقة أفضل من وضع أظافر مزيّفة وغراء؛ فتلك الطريقة مزعجة ومرهقة لأظافرك وبشرة يدك. لذلك، يُفضّل استخدام شريط ورقيّ، يُسمّى Micropore على شكل المنطقة المراد تغطيتها. ضعيه، واضغطي برفق، وانتظري لمدَّة 10 -20 ثانية، ثمّ قومي بعد ذلك بوضع الطلاء وتلميعه، وسيظهر كما الأظافر الطبيعيَّة.

تقشّر وتشقّق الأظافر

لإزالة الطبقة العلويَّة المقشّرة، قومي باستخدام مبرد جيّد لإزالة التقشّر الموجود في اتجاه واحد. وللحفاظ على أظافرك، يجب أن تقومي بترطيبها، بعد الاستحمام مباشرة، بزيت مخصّص للعناية بالأظافر، وفركها بالزيت والمنطقة المحيطة بها، واتركي أظافرك لتجف، ثمّ قومي بعد ذلك بوضع أظافرك في محلول يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي للمساعدة في تقوية وإعادة حاجز الخلايا الخاص بأظافرك إلى طبيعته.
الأظافر الضعيفة
قد تعتقدين أنَّ الحصول على أظافر قويَّة يأتي بوضعك للطلاء الذي يُساعد في تقويتها، أو معالجتها. وقد أثبتت الأبحاث أنَّ علاج الأظافر بأيّ نوع من أنواع مقوّيات الأظافر لا يُساعد في تقويتها، لاحتوائها على الفورمالديهايد، الذي يتسبّب في تهيّج الجلد، ويجعل الأظافر هشّة وقابلة للكسر في أيّ وقت. وبدلًا من ذلك، تناولي المكمّلات اليوميَّة التي تحتوي على الفيتامينات، خصوصاً فيتامين البيوتين.

اقرئي أيضاً:

ماذا يقول شكل أظافرك عن شخصيتك؟

أناقة الأظافر... في نصائح من الخبراء

الرسم على الأظافر.. الأناقة الصيفية بالأخضر والرمادي

أضف تعليقا