العناية بالأظافر في 3 خطوات

عندما  تبدأين في ملاحظة التقصف على  أظافرك ، يمكن أن يكون السبب أحد الأمور التالية:

 

تتركين طلاء الأظافر فترة طويلة

تحتوي كل أنواع طلاء الأظافر على مكونات تسبب الجفاف وتنزع الرطوبة من صفيحة الظفر وتضعفه، ولا يتوقف ذلك التأثير المجفف بمجرد إزالة طلاء الاظافر.

الحل: يوصى بإزالة طلاء الاظافر بعد خمسة أيام عندما تبدأ معظم الصيغ بالتلاشي. ثم إعطاء الاظافر أيام قليلة من الراحة قبل وضع طلاء الاظافر مرة أخرى.

 

إقرئي أيضا  لسلامة الأظافر...نصائح غذائية فعّالة

 

 

تضعين أولاً طبقة أساس !

هنا أنت، تظنين انك تفعلين الشيء الصحيح بعدم تخطيك لوضع طبقة الاساس، واتضح انك كنت على خطأ.

لا ينبغي أن تكون هذه الطبقة الخطوة الأولى، فإن وضعت طلاء الاظافر مباشرة على الأظافر يمكن للمواد الكيميائية (مثل مذيبات خلات الإيثيل أو خلات البوتيل) أن تتسبب في تلاشي صفيحة الظفر، مما يجعلها أضعف وأكثر عرضة للتكسر.

الحل: عكس ما يحدث في الصالونات، فالنصيحة هذه فعالة : طبقي قليل من مرطب اليد لتلميع أظافرك قبل طلاء الاظافر فهذا يقوم بملأ الفجوات المجهرية في الأظافر، مثل المستحضر التمهيدي، ويرطبها ولا يتركها عرضة للضرر مما ستضعينه بعد ذلك . اتركيها لتجف، امسحي أي فائض، وضعي طلاء الاظافر كالعادة.

 

إقرئي أيضا  الأظافر مرآة الصحة

 

 

لا تتركي البشرة حول الظفر

تجنبي مقصات اللحميات حول منبت الظفر . هذه القطع من الجلد عند قاعدة الظفر تعتبر اساسا واقيا بين الظفر والجلد وتحمي الأظافر من الماء، والبكتيريا، او أي ما تلمسينه. وعند قصها وإزالتها لا يوجد ما يمنع المياه من الدخول والتسبب في الالتهاب.

الحل: عالجي اللحميات عن طريق دفعهم بلطف إلى الخلف بمنشفة بعد الاستحمام، لا قصهم.

 

أضف تعليقا