الأمير فيليب: رومانسي حالم ومصمم مجوهرات!

أعلن قصر باكينغهام وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة زوج الملكة إليزابيث الثانية عن عمر 99 عاماً. هناك الكثير من القصص التي تروى عن الأمير الوسيم صاحب الشخصية المميزة والذي لطالما كان داعماً لزوجته ومرافقاً لها في كل ما مرت به المملكة. لكن هناك جوانب قليلة غير معروفة عن شخصيته من بينها أنه كان رومانسيا جداً لدرجة دفعته إلى تصميم خاتم خطوبة الملكة بنفسه. 
خاتم الخطوبة الذي تقدم به للملكة إليزابيث صممه من قطع أخذها من تاج كان يعود لوالدته الأميرة أندرو أميرة اليونان. الخاتم مصنوع من البلاتين ورصع بـ 11 حبة من الماس تتوسطه حبة سوليتير عيار 3 قيراط و5 حبات أصغر حجماً. 


لم يكن الخاتم قطعة المجوهرات الوحيدة التي صممها الأمير فيليب لزوجته فقبل زواجهما قدم لها سواراً ماسياً صممه بنفسه. هذا السوار ترتديه الملكة في المناسبات الخاصة فوق قفازات بيضاء اللون. 
السوار الماسي الذي يطلق عليه اسم سوار زفاف ادنبره Edinburgh Wedding Bracelet ارتدته الملكة في أكثر من مناسبة رسمية وهو مصنوع من البلاتين ومؤلف من 3 قطع ماس قطع بريانت بتصميم هندسي. مؤلف من 3 روابط مربعة متصلة بفواصل عامودية. 

 

اقرئي أيضاً:الأمير فيليب... من جندي في سلاح البحرية البريطانية إلى زوج الملكة وحبّ حياتها

 

ويبدو أن الملكة سمحت لأفراد من العائلة المالكة بارتداء السوار الذي يحمل قيمة معنوية كبيرة لها خاصة وأنه تمت مشاهدته على معصم كايت ميدلتون دوقة كامبريدج. 
لكن لا ندري إن كنا سنراه يزين معصمها في جنازة الأمير الراحل 

أضف تعليقا