خلطة بياض الثلج للعروس بالكركم

غالبا ما ترتبط البقع البنية بشيخوخة الجلد. إليك  خلطة بياض الثلج للتخلص من البقع البنية للأبد.

 

اقرئي أيضاً بشرة كبياض الثلج بخلطة بسيطة

 

أسباب البقع البنية

لا تظهر البقع البنية فقط على الوجه، ولكن أيضا على اليدين والعنق. وسببها اضطراب في الخلية الصبغية في الجلد التي تسمى الخلية الملانية. وتصنع هذه الخلية الميلانين المسؤول عن تبقع الجلد. وحين يتراكم الميلانين بكثرة، قد يسبب فرط التصبغ. ويتجلى ذلك على شكل بقع بنية بأحجام مختلفة. هذه البقع لا تخفي أمراض خطيرة، ولكنها ليست جميلة الشكل.

هناك أسباب مختلفة قد تكون سبب هذه الظاهرة، بما في ذلك:

عدم التوازن الهرموني: قد يكون مرتبطا بالحمل مثلا ويظهر على شكل بقع بنية على الوجه.

 

الشيخوخة: مع التقدم في العمر، تظهر لدى بعض الأشخاص بقع لأن الجلد يتجدد بصعوبة مع مرور الوقت. لذا يصبح من الأصعب التخلص منها.

 

ندوب حب الشباب: البثور التي لم تلتئم بشكل جيد قد تترك بقع بنية على البشرة، وفي بعض الحالات يكون من الصعب جداً التخلص منها.

 

التعرض المفرط للشمس: حين يتم تعريض البشرة بشكل كبير لأشعة الشمس، قد تنتج الميلانين بشكل زائد، مما قد يسبب فرط التصبغ.

 

خلطة بياض الثلج للتخلص من البقع البنية

 

المكونات

  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • ملعقة صغيرة من الكركم

 

طريقة عمل خلطة بياض الثلج

اخلطي في وعاء صغير عصير الليمون والكركم إلى أن تحصلي على عجينة. ضعيها على المناطق المصابة واتركيها 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد.

 

يجب تكرار هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الاسبوع كحد أقصى. من المستحسن وضعها في المساء لأن الليمون قد يسبب حساسية الشمس، لذا يجب تجنب التعرض للشمس بعد استخدام الوصفة. إلى جانب ذلك، لا تنسي وضع كريم مرطب لأن الليمون يجفف البشرة.

هذه الوصفة معروفة في الطب الهندي القديم، الذي يستخدم الكركم والليمون منذ وقت طويل لعلاج مشاكل الجلد.

 

فوائد مكونات خلطة بياض الثلج

الكركم: هو مضاد فعال جدا للبكتيريا ومضاد للأكسدة. فهو ينقي الدم والخلايا الليمفوية ويرطب البشرة بعمق ويفتح لونها. ويساعد الكركم على التخلص من السموم التي تسرع شيخوخة الجلد وبالتالي ظهور البقع. وحين يتم وضعه على الجلد، يحد الكركم من إنتاج الميلانين لمنع فرط التصبغ.

بالإضافة إلى ذلك، خصائص الكركم المضادة للبكتيريا معروفة لالتئام الجروح وتسريع الشفاء والوقاية من الالتهابات.

 

الليمون: يفتح البشرة بشكل طبيعي بفضل حمض الستريك الذي يحتوي عليه. والليمون مطهر أيضاً وخصائصه المضادة للبكتيريا تجعله فعالاً للغاية في الوقاية من ظهور بثور حب الشباب أو الرؤوس السوداء. وهو أيضاً مضاد فعال جدا للأكسدة يمنع شيخوخة الجلد. مع ذلك، إذا كانت بشرتك حساسة، خففي عصير الليمون في القليل من الماء قبل مزجه مع الكركم أو وضعه مباشرة على الجلد.

شاهدي

 

اقرئي أيضاً

الكركم من المطبخ السعودي ...لبشرة نقية كبياض الثلج

خلطات بياض الثلج لبشرة نقية

خلطة بياض الثلج بالحليب

أضف تعليقا