بشرة كبياض الثلج بخلطة بسيطة

يمكن لعدّة أسباب أن تؤدّي إلى تفاوت لون البشرة، مسفِرة عن بشرة بطلّة تعبة غير صحّية. إنّ لتفاوت لون البشرة مظاهر عدّة مثل التصبغات، والبثور، وحبّ الشباب، أو التعرّض المفرط لأشعة الشمس، كما يمكن أن تظهر البقع السوداء أو الحمراءعلى الساقين والذراعين والظهر أو حتى في منطقة الفم. وتعتبر الحالة الأكثر شيوعاً آثار حرق الشمس، ففي حال البقاء في الشمس دون وقاية لفترة طويلة جدّاً، سوف تحترق بشرتك، وحتى عندما تشفى، ستلاحظين أنّ لون بشرتك أصبح متفاوتاً.

 

اقرئي أيضاً تبييض العنق بخلطات الشوفان

 

 الشوفان لإزالة الخلايا الميتة
يعتبر الشوفان مكوّناً طبيعيّاً يمكنك استخدامه لتقشير البشرة بطريقة صحّية. فهذا العنصر سيترك بشرتك ناعمة وسلسة، ويمكن تطبيقه بطريقتين، عن طريق خلط دقيق الشوفان مع عنصر آخر مثل:


• مقشّر دقيق الشوفان وعصير الطماطم:

أمزجي عصير الطماطم مع الشوفان واخلطي جيّداً. بعد ذلك، طبّقيه على الجسم أو الوجه. اتركي الخليط لحوالي عشرين دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. خلال غسل عصير الشوفان والطماطم، افركي بعناية بشرتك لتتمّ ازالة الخلايا الميتة. من الأفضل تكرار هذه العملية كل يوم حتى يصبح لون بشرتك موحدا.


• دقيق الشوفان وعصير الليمون ومسحوق الكركم:

لتقشير البشرة امزجي دقيق الشوفان مع بضع قطرات من عصير الليمون وقليل من مسحوق الكركم. اخلطي المكوّنات معا بشكل جيّد، وطبّقي العجينة على البشرة واتركيها حتى تجفّ بشكل طبيعي، كرّري هذه العملية يومياً.

 

اقرئي أيضاً

وصفات الشوفان والشاي لجفاف الجسم

قناع الشوفان وكريم الموز للبشرة الدهنيّة

خلطة بياض الثلج لتفتيح البشرة مع رولا

 

أضف تعليقا