القصة وراء إطلالات النجمات في موكب المومياوات الملكية المصرية

  • في إحتفالية مهيبة تابعها العالم بشغف وترقب سُلطت الأضواء على مصر خلال موكب المومياوات الملكية والتي انتقلت من المتحف المصرى بميدان التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

     

     

    شارك في هذا الحدث الكبير عدد من النجمات المصريات واللواتي خطفن الأنظار بإطلالاتهن المستوحاة من أزياء الفراعنة.


    أسرار إطلالات النجمات في موكب المومياوات الملكية ورمزية الألوان عند المصريين القدماء.

     

     

    اقرئي أيضا : إطلالات النجمات في حفل نقل المومياوات الملكية

     


    بداية يجب الإشارة إلى المجهود الرائع لمنسقي المظهر مي جلال وخالد عزام حيث أشرفوا على جميع لوكات النجوم والنجمات خلال هذه الإحتفالية الملكية.


    من مجموعة زهير مراد Zuhair Murad كوتور ربيع 2021 والتي استوحاها المصمم اللبناني العالمي بالكامل من الحضارة المصرية القديمة، تألقت مقدمة حفل افتتاح متحف الحضارة بالفسطاط ناردين فرج بجمبسوت أحمر مزود بـ Cape منبثق عن الأكمام تميز بالتطريز الفرعوني المتقن حول الصدر ويرمز اللون الأحمر للنصر عند القدماء المصريين.

     

     

    قبل إنطلاق رحلة المومياوات الملكية المصرية إلى متحف الحضارة ظهرت النجمة يسرا بفستان أبيض طويل مزدان بزخارف بيضاء حول الحواف ومزين بـ Cape طويل موصول بذيل طويل يصل إلى الأرض وقد حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي طوني وردTony Ward وتممت لوكها الفخم بمجوهرات Dima Jewellery.

     

     

     

    الأبيض الذي يحمل رمزية كبيرة عند الفراعنة مثل الفرح والنور المنبعث من الظلام والذي كان يرافقهم في الأجواء الإحتفالية وعادة ما كان يعتمده طبقة الملوك والأثرياء، تألقت به النجمة نيللي كريم وكانت إطلالتها موفقة بالفستان الطويل المزين حول الياقة بتطريزات ذهبية ضخمة تميزت بالتصميم الفرعوني من توقيع المصممة المصرية نور عزازي وتممت أناقتها بأقراط متدلية على شكل زهرة اللوتس.

     

     

    أثناء فتحها أبواب المتحف المصري لتنطلق عربات المومياوات الملكية المصرية ظهرت النجمة منى زكي بفستان أزرق بليسيه عالي الخصر يرمز لونه إلى نهر النيل رمز الخير والخصوبة عند القدماء المصريين وأكملت أناقتها باكسسوارات من توقيع المصممة المصرية عزة فهميAzza Fahmy.

     

     

    تألقت النجمة هند صبري بفستان رائع مصمم على طراز العباية اختارته باللون الأخضر رمز الخصوبة والزراعة لدى القدماء المصريين وحمل توقيع المصممة المصرية مرمر حليمMarmar Halim.

     

     

    قدمت موكب المومياوات الملكية الإعلامية المصرية الكبيرة جاسمين طه زكي والتي اختارت فستان أبيض بزخارف فرعونية من توقيع المصممة المصرية نور عزازيNour Azazy.

     

     

    ظهرت مطربات موكب المومياوات الملكية المصرية أميرة سليم وريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب بفساتين رائعة تميزت بالطابع الفرعوني والتطريز شديد الفخامة من توقيع المصممة المصرية فريدة تمرازا Temraza، الأول كان باللون الأسود وهو لون طمي النيل ويرمز إلى البعث من جديد والحفظ من التلف، أما الفستان الثاني فكان باللون الذهبي لون الشمس ساعة الشروق ويعكس معاني الخلود، وأخيرًا الأزرق الذي حمل رمزية دينية كما كان يرمز للسماء وهو لون الإله أمون إله الريح في عهود الدولة الحديثة.

     

     


     

     

     

     

    أضف تعليقا