بالصور نجمات بالزي الفرعوني ... من وحي حدث نقل المومياوات الملكية في مصر

تتوجه الأنظار اليوم إلى مصر، بسبب الحدث التاريخي وهو نقل المومياوات الملكية الفرعونية إلى المتحف القومي للحضارة في منطقة الفسطاط، الذي يبعد نحو 5 كيلومترات عن مكانها الحالي، حيث المتحف المصري بميدان التحرير في قلب العاصمة القاهرة.  

 

ومن وحي هذه المناسبة، نعرض لكم صور فنانات تألقن بالزي الفرعوني، رغم مرور آلاف السنين على عصر الحضارة الفرعونية، إلا أنها مازالت الشغل الشاغل لكثير من النجوم وصناع الفن.  

 

وحتّى يومنا هذا، يحرص عدد كبير من الفنانات على ارتداء الزي الفرعوني القديم في بعض جلسات التصوير الخاصة بهم، أو في الحفلات والمهرجانات الخاصة بالحضارة المصرية، وفي ما يلي أشهر الفنانات اللواتي اخترن  الزي الفرعوني في إطلالتها، وكان آخر هؤلاء النجمات، الفنانة ليلى علوي، التي أطلت مؤخرًا خلال حفل تكريم بإحدى المجلات وهي ترتدي الزي الفرعوني.  

 

كما تألقت بالإطلالة الفرعونية، الفنانة فيفي عبده، التي ارتدت فستانًا فرعونيًا من اللون الأزرق في حفل افتتاح مهرجان الأقصر، وفي نفس المناسبة، ارتدت الإعلامية بوسي شلبي فستانًا من نفس العصر باللون الأبيض، وفي مهرجان كان، ارتدت فيفي عبده للمرة الثانية فستانًا فرعونيًا، لكن هذه المرة حرصت على أن ترتدي تاجًا ملكيًا كبيرًا، في إشارة منها إلى عظمة الحضارة الفرعونية.  

 

 

خلال الفترة الماضية، تألقت الفنانة ياسمين صبري بعدد مميز من الصور وجلسات التصوير، التي كان من بينها جلسة تصوير فرعونية؛ حيث اعتمدت ياسمين في المكياج على نفس رسمة العين التي اشتهر بها المصريون القدماء، وكذلك الأكسسوارات وستايل الشعر والملابس.  

 

في مهرجان أسوان وأثناء واحدة من فعاليات المهرجان، ظهرت الفنانة لبلبة بفستان فرعوني قصير من اللون الذهبي، مزين صدره بمجموعة من الفصوص الزرقاء التي اشتهرت بها أزياء الفراعنة، وحرصت لبلبة في هذه المناسبة، على مشاركة سيدات أسوان واحدة من رقصاتهم الشهيرة.  

 

أثناء تقديمها لسلسلة الفوازير المميزة، لم تنسَ الفنانة شريهان الظهور في واحدة من حلقاتها بالزي الفرعوني؛ لتثير فضول متابعي الفوازير حول تفاصيل جديدة في هذه الحضارة.  

 

 بيونسيه، أروى جودة، بسكال مشعلاني، نسرين أمين، قمر وسيرين عبدالنور، وغيرهن من الفنانات العرب والأجانب، اخترن الإطلالة الفرعونية للتعبير عن شغفهن بهذه الحضارة العريقة، التي لم تتأثر بمرور الزمن، وظلت صامدة حتى اليوم، لم تستطع أية حضارة أخرى أن تمحو وجودها.  

أضف تعليقا