علاج القشب حول الفم في رمضان

في شهر رمضان ، وبسبب الصيام،  تعاني بعش السيدات من مشكلة القشب  حول الفم ، ويظهر الوجه أقل نضارة.

علاج القشب حول الفم  في رمضان يحصل بشكل أساسي من خلال  خلطات طبيعية لترطيب الشفاه نظرا لما يسببه الجفاف في هذه المنطقة من بقع داكنة وتشقق واحمرار كما يظهر التجاعيد الرفيعة، ولا يمكن إخفاؤها حتى بمواد التجميل بسهولة.

 تعرفي الى هذه الوصفات الطبيعية التي تساعدك كعلاج للقشب حول الفم  في رمضان.

 

 زيت السمسم وزيت الزيتون لترطيب البشرة حول الفم

 



يعتبر زيت السمسم واقٍ للبشرة من أشعّة الشمس إذ يحتوي على عامل حماية يقدّر بـ 4 درجات؟ يرطّب البشرة، يساعد على تفتيح البقع الداكنة ومكافحة علامات التقدّم في السنّ. أمّا زيت الزيتون، يعمل على ترطيب البشرة، يجدّد خلايا الجلد، يقاوم تجاعيد البشرة لغناه بفيتامين E.

المكوّنات:
• ½ ملعقة طعام من زيت السمسم.
• ½ ملعقة طعام من زيت الزيتون.
تمزج كميّة الزيوت، ثمّ تدهن المنطقة المحيطة بالفم ليلاً بواسطة قطنة، وفي صباح اليوم التالي يشطف الوجه بالماء الفاتر.
تكرّر الوصفة مرّة يوماً بعد يوم.

 

 

استخدمي العلاجات المنزلية لعلاج القشب حول الفم :

 

 العسل:

لا يحمي العسل بشرتك من الجفاف فحسب، بل إنه أيضًا علاج فعال لمعظم مشاكل البشرة، خذي ملعقة صغيرة من العسل، أضيفي إليها قليلًا من السكر وافركيها برفق على شفتيك وحولها لإزالة الجلد الميت.

 

زيت جوز الهند:

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند على تهدئة البشرة الجافة وترطيب المنطقة المصابة، كما أنه يحسن وظائف البشرة التي يمكن أن تساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة.

 

اقرئي أيضاً:مشروبات تخفف من جفاف الفم في رمضان

 

جل الصبار( الألوفيرا):

 

يمكن لهذا المكون أن يصنع المعجزات في علاج مجموعة من مشاكل البشرة، جل الصبار فعال في الحد من أعراض جفاف الجلد بشكل كبير، استخدميه على وجهك عدة أيام متتالية في حالة شدة الجفاف، واستمري في الاستخدام بشكل روتيني لإبقاء البشرة رطبة.

أضف تعليقا