افضل مرطب للجسم الجاف في رمضان

في بحثنا عن أفضل وسائل ترطيب الجسم في  شهر رمضان هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها، خاصة أنه في رمضان تحتاج بشرة جسمنا إلى المزيد من العناية والترطيب في ظل عدم حصوله على الماء خلال ساعات الصوم الطويلة، وفي ظل ظروف الطقس الحر التي تجعلنا نخسر فيها الكثير من مياهنا الداخلية.

في ما يلي عدد من المكونات الطبيعية والوصفات التي تعد أفضل مرطّب  لبشرة الجسم الجافة في رمضان.

 


 طين البحر الميت لترطيب الجسم

أقنعة طين البحر الميت، إلى جانب تنظفيها الجلد بعمق وشدّ المسام، تترك بشرتك رطبة ونشيطة من خلال عمليّة التناضح العكسي.
حضّري لفائف من طين البحر الميت لعلاج طبيعيّ منزليّ، والتي يمكنك شراؤها وباقي منتجات البحر الميت الطينيّة عبر الإنترنت من مواقع مختصّة بالأعشاب ومستحضرات التجميل أو من تجّار التجزئة، وستكون إمّا معلّبة أو معدّة للاستخدام الفوري. وهناك أنواع جافّة منها، يمكنك مزجها مع الماء ووضعها مباشرة على وجهك أو الذقن والجسم. إليك الطريقة:   
 

 

اقرئي ايضا:

ترطيب البشرة الجافة بماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند

 

لفائف الطين للجسم


طريقة التحضير:
1-    امزجي حوالي رطلين من طين البحر الميت مع لتر واحد من الماء في وعاء كبير حتى يصبح الخليط مثل الغراء. أضيفي إليه المزيد من الماء إذا لزم الأمر.
2-    استخدمي مقدار ملعقة كبيرة من المطاط، أو ملعقة خشبية، أو أطراف أصابعك، لتطبيق خليط الطين على كلّ جسمك في طبقة رقيقة. ابدئي من عنقك باتجاه المعدة والذراعين والساقين. إن كان ممكناً، اطلبي من صديقتك أو أختك وضعه على ظهرك.
3-    قومي بلفّ الجسم بالمناشف الدافئة، أو بغلاف بلاستيكي أو صفائح رقيقة من القطن. ينبغي أن تكون ملفوفة حول جسمك بشكل مُحكَم، ولكنْ لا ينبغي أن تكون ضيّقة بحيث تشعرك بعدم الارتياح أو أن تقطع مسار الدورة الدمويّة.
4-    ضعي الخليط على قدميك ولفّيهما.
5-    ضعي الخليط على يديك ولفّيهما.
6-    استلقي على سرير أو أريكة في غرفة دافئة، وغطّي نفسك ببطانيّة أو رداء. ضعي كوباً من الماء بجوار السرير وواصلي شرب الماء لترطيب جسمك خلال العمليّة.
7-    ابقي هكذا لمدّة ساعة، ثم انزعي الغلاف عن جسمك.
8-    استحمّي كالعادة لإزالة رواسب الطين المتبقّية.

 

اقرئي ايضا:

ترطيب البشرة الجافة بماسك العسل

 

زيوت طبيعية يمكن إضافتها إلى مرطبك المعتاد


1-    زيت اللوز

مع تركيبة غنية بفيتامين A، يعمل زيت اللوز على التغلغل عميقًا داخل خلايا الجلد ليمنحكِ الترطيب المضاعف، فقط أضيفي ½ ملعقة صغيرة من زيت اللوز لمرطبك اليومي، واستخدميه لتدليك بشرة الوجه والجسم؛ للحصول على بشرة مشدودة وناعمة.


2-    زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة؛ مما يجعله من أفضل الخيارات الفعّالة للترطيب اليومي للبشرة.
أضيفي ½ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لمرطب الجسم أو اللوشن الخاص بكِ، واستخدميه لتدلكي الجسم بعد الاستحمام مباشرة.


3-    زيت جوز الهند

يمكنكِ كذلك إضافة زيت جوز الهند للمرطب اليومي؛ فهو غني بالأحماض الدهنية الفعّالة، إلى جانب الفيتامينات والمعادن الأساسية.
يضاف ½ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند النقي للكريم المرطب قبل استخدامه لتدليك الجسم بالكامل.


4-    زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو من أهم المصادر الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعمل على مكافحة جفاف وشحوب البشرة.
أضيفي 3-4 قطرات من زيت الأفوكادو إلى مرطبك المعتاد، واستخدميه لتدليك البشرة 3- 4 مرات أسبوعيًا؛ ليساعد على إصلاح البشرة التالفة.


5-    زيت فيتامين  E

تتوافر في الصيدليات كبسولات فيتامين E الغنية بخلاصة الترطيب الطبيعي، يمكنكِ إضافة محتويات كبسولة واحدة لمرطبك المعتاد، والتمتع ببشرة ناعمة وجلد مشدود في مواجهة عوامل الطقس البارد.

 

اقرئي ايضا:

مقشر مثالي لترطيب الجسم

 

أضف تعليقا