هل ماء جوز الهند آمن للأطفال؟ 

بالإضافة إلى كونه مشروبًا منعشًا ، فإن ماء جوز الهند له استخدامات غذائية وطبية متنوعة. لكن، هل يمكن إعطاؤه للأطفال أيضًا؟ ما هو السن المناسب لبدء تقديمه لطفلك؟


وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية ، يعتبر ماء جوز الهند آمنًا للأطفال بشكل عام . لا يوجد بحث لملاحظة استخدام ماء جوز الهند خصيصًا للأطفال. ومع ذلك ، فإن ماء جوز الهند غني بالطاقة والكربوهيدرات والأحماض الأمينية، وهذه العناصر الغذائية ضرورية لنمو الطفل.

 

اقرئي أيضا : فوائد ماء جوز الهند خلال الحمل

 

 

متى يمكن للأطفال تناول ماء جوز الهند؟

 

 

يمكنك إدخال ماء جوز الهند بعد أن يبلغ الطفل سن ستة أشهر. تنص الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال على أنه يمكن إضافة الماء إلى النظام الغذائي للطفل بمجرد أن يبدأ في تناول المواد الصلبة. ومع ذلك ، أدخليه في ملعقة أو ملعقتين وتأكدي من وجود أي ردود فعل سلبية. أيضًا ، لا تقدمي نوعين من الأطعمة الجديدة في وقت واحد.

 

فوائد ماء جوز الهند

 

يمكن أن يكون لماء جوز الهند الفوائد الصحية التالية للأطفال.

مصدر منعش للطاقة: يحتوي ماء جوز الهند على الكربوهيدرات ، والتي يمكن أن تساعد في تلبية حصة طفلك اليومية من المغذيات.

مرطب: يحتوي ماء جوز الهند على البوتاسيوم والصوديوم. كما أنه يحتوي على معادن مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والمغنيسيوم والمنغنيز الضرورية لنمو العظام وصحتها.

يمكن استخدام ماء جوز الهند كمشروب لمعالجة الجفاف خلال أشهر الصيف. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في استعادة توازن السوائل عند الرضع المصابين بالإسهال.

 

يحسن الهضم والامتصاص: أظهرت بعض الدراسات البحثية أن التناول المنتظم لماء جوز الهند يحسن الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.


غني بالأحماض الأمينية: ماء جوز الهند غني بالأحماض الأمينية مثل ألانين ، أرجينين ، سيرين ، وسيستين. ماء جوز الهند مصدرًا صحيًا للبروتين لطفل ينمو.


ماء جوز الهند له العديد من الفوائد، ولكن من المهم أيضًا معرفة ما إذا كانت هناك أي مخاطر لإعطاء ماء جوز الهند للأطفال.

قد يشكل جوز الهند المخاطر التالية على الطفل.

 

 

رد فعل تحسسي: ردود الفعل التحسسية لتناول جوز الهند عن طريق الفم نادرة . ولكن لا يزال من الجيد أن تكون متيقظًا تجاه أي تفاعل عند إطعام الطفل ماء جوز الهند لأول مرة. يجب أن تكون أكثر حرصًا إذا كان طفلك يعاني بالفعل من الحساسية الغذائية الأخرى مثل الحساسية تجاه الفول السوداني أو المكسرات الأخرى.

ارتفاع بوتاسيوم الدم: ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم. قد يؤدي إطعام الطفل بكميات كبيرة جدًا من ماء جوز الهند إلى حدوث حالة تسمى فرط بوتاسيوم الدم ، حيث ترتفع مستويات البوتاسيوم في الدم . ومع ذلك ، فمن غير المرجح أن يحدث ذلك إذا تم تغذية الطفل بكمية طبيعية من ماء جوز الهند ، مثل الماء والسوائل الأخرى.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية