فوائد العصفر للأطفال

يعتبر العصفر من الزهور والتى تتميز بلونها الأصفر أو البرتقالى ويستخدم العصفر فى الطعام لإضفاء لوناً وطعاماً مميزاً ، ويتميز العصفر بأنه مضاد للإلتهابات لذلك ينصح بتقديمه للأطفال فى ضمن وجباتهم لما له من العديد من الفوائد الصحية وإليكٍ سيدتى فى هذا المقال فوائد العصفر للأطفال .


فوائد العصفر للأطفال :

 

 


•    يعزز من جهاز المناعة 

يحتوى العصفر على مضادات الأكسدة والتى تعمل على حماية طفلك من الأمراض بالأضافة إلى دوره فى تعزيز الخلايا البيضاء كما أنه يحكم مستوى السكر بالدم .

 

•    يعالج إصابات الجلد 

يعمل العصفر على علاج إصابات الجلد مثل التورم كما أنه يحافظ على صحة الجلد لدى طفلك وذلك بفضل مادة الكركمين الموجودة فيه والتى تحسن من أنسجة الجلد .

 

•    يعالج أمراض الشعب الهوائية 

نظراً لإحتواء العصفر على الزيوت العطرية والتى تعمل على علاج البلغم والشعب الهوائية ، كما يحتوى العصفر على بعض المعادن مثل الماغنسيوم وغيرها والتى تقى الطفل من إختناقات الجيوب الأنفية .

 

•    يعالج ارتفاع ضغط الدم

تفيد الدراسات بتناول زيت العصفر لمدة شهرين إلى ٣ أشهر  له دور فى خفض ضغط الدم المرتفع .

 

 

•    يقى من الأمراض 

يحتوى العصفر على مضادات الأكسدة والتى تعمل على الحماية من الأمراض والبكتيريا وغيرها .

 

•    يحمى القلب من الإصابة بالأمراض 

يحتوى زيت العصفر على الأوميجا ٦الدهنية ، والتى تعمل على توازن الكوليسترول فى الدم بالإضافة إلى إحتوائه على حمض اللينوليك والذى يقلل الإصابة بالقلب والشرايين .


طريقة إستخدام العصفر :

يمكنكٍ سيدتى إستخدام ملعقة صغيرة من العصفر وإضافته إلى اللبن والبيض أو الأرز فالعصفر يمنح طعامك لوناً جذاباً يعمل على فتح شهية الأطفال كما يمكنكٍ إضافته على القرفة والزنجبيل والعسل لتجنب الإصابة بالحمى .

إقرئي أيضا

أكلات ونصائح لزيادة وزن الطفل

أضرار القهوة على الأطفال تعرفي عليها

علاج الأكزيما عند الأطفال

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية