فوائد السمسم للنساء 

بالتأكيد فوائد بذور السمسم ليست فقط للطهي، ولكن هذا البذور الغنية بالعناصر الغذائية مفيدة لجسمنا أيضًا. تحتوي بذور السمسم على مزيج من الفيتامينات والمعادن وهي من أكثر الأطعمة صحة في العالم.


تحتوي هذه البذور على أعلى نسبة زيت بين جميع البذور ونكهة لذيذة تصبح أكثر وضوحًا عندما يتم تحميصها في درجة حرارة منخفضة لبضع دقائق.

 

اقرئي أيضا : فوائد زيت السمسم لكل مشاكل البشرة

 


يمكن تناول هذه البذور في شكلها الخام أو المجفف، أو حتى كوجبات خفيفة محمصة. يتم استخدامها كعنصر في العديد من المأكولات.


تُطحن بذور السمسم المحمص الجاف بزيت الزيتون للحصول على عجينة رقيقة ذات لون بني فاتح ، تُعرف باسم "الطحينة". 

 

فوائد السمسم للنساء:

 

 

1- غنية بالبروتين

 

بذور السمسم مصدر جيد للبروتين الغذائي ، حيث تشكل الأحماض الأمينية عالية الجودة 20٪ من البذور. وبالتالي ، فهي مثالية لتشكل جزءًا من نظام غذائي نباتي عالي البروتين. ما عليك سوى رشها على السلطات والخضروات والمعكرونة.

 

2. تقلل فرص الإصابة بمرض السكري

 

تحتوي بذور السمسم على المغنيسيوم والعناصر الغذائية الأخرى التي ثبت أنها تحارب مرض السكري. زيت بذور السمسم هو زيت الطعام الوحيد الفعال في خفض ضغط الدم وجلوكوز البلازما عند مرضى السكري شديدة الحساسية.

 

3- يزيل السموم من الجلد

 

 

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت بذور السمسم في إزالة السموم من بشرتك. عند وضعه على الجلد ، تجذب جزيئات هذا الزيت السموم القابلة للذوبان في الزيت والتي يمكن غسلها بالماء الساخن والصابون.


اخلطي نصف كوب من زيت بذور السمسم مع نصف كوب من خل التفاح وربع كوب ماء.

 


4-  مناسب للأطفال

 

غالبًا ما تصاب بشرة الأطفال، وخاصة المنطقة المغطاة بالحفاضات، بالطفح الجلدي بسبب حموضة فضلات الجسم. يحمي زيت بذور السمسم البشرة الرقيقة من هذه الطفح الجلدي. يوفر تطبيقه على الأنف والأذنين الحماية من مسببات الأمراض الجلدية الشائعة. كما أنه يمنع جفاف الجلد.

 

5-  بشرة متوهجة

 

يمكن أن يوفر لك زيت بذور السمسم بشرة متوهجة. يحافظ على مرونة البشرة بإبقائها ناعمة ونضرة، ويشفي مناطق الجروح والخدوش والجروح الخفيفة.


يساعد في شد جلد الوجه ، وخاصة المنطقة المحيطة بالأنف ، ويتحكم في  تضييق المسام. دلكي وجهك جيدًا بزيت بذور السمسم وافركي وجهك بمسحوق الأرز الممزوج بزيت السمسم. 

 

 

 

 

6-  علاج تشققات القدمين

 

إذا كنت تعاني من تشققات في الكعب أو القدم ، يمكنكِ وضع زيت بذور السمسم كل ليلة قبل النوم، وتغطية قدميك بالجوارب القطنية. كرري هذا لبضعة أيام للحصول على أقدام ناعمة ونضرة.

 

7-  نمو الشعر

 

تحتوي بذور السمسم على أحماض دهنية أساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9 التي تعزز نمو الشعر. يحفز زيت بذور السمسم نمو الشعر من خلال تغذية فروة الرأس وتكييفها وتعزيزها. التدليك المنتظم بزيت السمسم الدافئ يتغلغل في فروة رأسك ، وبالتالي يزيد الدورة الدموية. إنه مشابه لفيتامين سائل يغذي جذور شعرك وأطرافه. 

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة