زيت السمسم العلاج الأفضل لمشكلة تساقط الشعر

لقد أصبح زيت السمسم في السنوات الأخيرة غنياً عن التعريف، حيث انتشر على نطاق واسع، وذلك نظراً الى فوائده الصحية والجمالية الكثيرة، لا سيما في ما يتعلق بالشعر. فهذا الزيت الذي يُعتبر من بين أهم الزيوت النباتية الطبيعية، هو علاج فعال جداً لمشكلة تساقط الشعر، سواء تم استخدامه بمفرده على الشعر، أو تم خلطه مع أحد الزيوت الطبيعية الأخرى. لذلك، سنسلط الضوء في هذا المقال على فوائد زيت السمسم للشعر لا سيما الحد من تساقطه، إضافة الى بعض الخلطات التي ستمنح شعرك الصحة والجمال.

 

فوائد زيت السمسم للشعر


من أهم فوائد زيت السمسم للشعر، أنه يعالج مشكلة تساقط الشعر، وذلك كونه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تعمل على حماية فروة الرأس وتجعل الشعر قوياً بعيداً عن التساقط. إضافة الى ذلك، يشتمل زيت السمسم على الكثير من المعادن والفيتامينات، التي تساعد في تقوية الشعر وإعادة الحيوية والصحة إليه، من بينها على سبيل المثال لا الحصر: فيتامينا E وB6، الكالسيوم، النحاس، الحديد والزنك...

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفتان من زيت السمسم للقضاء على تساقط الشعر

الوصفة الأولى: قومي مرتين في الأسبوع، بتدليك شعرك وفروة رأسك جيداً بزيت السمسم، واحرصي على وصول الزيت الى كافة خصلات الشعر من جذورها وحتى أطرافها. من ثم، لفي شعرك على شكل كعكة واتركيه لمدة ثلاث ساعات. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم وشطفيه بالماء الفاتر.
الوصفة الثانية: اخلطي كمية متساوية من زيت السمسم وزيت الخروع، بحيث تكفي لطول شعرك، وسخنيها قليلاً على النار، من ثم طبقيها على كامل شعرك وفروة رأسك. اتركي مزيج الزيوت على شعرك لمدة ساعة، بعدها، اغسليه على الطريقة الاعتيادية. 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

وصفات زيت السمسم لإخفاء الشعر الأبيض

استخدامات لا تعرفينها لزيت السمسم

زيت السمسم علاج سحري لمشاكل الشعر كافة

أضف تعليقا