كيف أعرف شخصيتي الحقيقية من خلال هذا الرسم ؟

كيف اعرف شخصيتي الحقيقية هو السؤال الذي يطرحه الكثير من الاشخاص. فكل منهم يريد ان يعرف طباعه الفعلية كما هي وليس كما يراها بنفسه. ولهذا من المفيد ان يتم خوض بعض الاختبارات البسيطة التي يمكن ان تكشفها ومنها هذا الاختبار. وهو يقوم على النظر الى الرسم الذي يحتوي على اشكال عدة متداخلة وان يتم تحديد الشكل الذي تتم رؤيته من النظرة الاولى ومن دون التفكير لوقت طويل. ومن خلال ذلك يمكن معرفة الاجابة على السؤال كيف اعرف شخصيتي الحقيقية من الرسم. 
 

اختبار شخصية 

من اجل ايجاد الاجابة على السؤال كيف اعرف شخصيتي الحقيقية، يجب اولاً النظر الى الرسم بسرعة ثم تحديد ما تتم رؤيته بشكل فوري. وهذا يمكن ان يكشف بعض الطباع والصفات الشخصية التي قد يلاحظها الآخرون ولا ينتبه اليها من يخوض الاختبار. 

وجه العجوز 


من الممكن ان تتم، عند النظر الى الرسم، رؤية وجه الرجل العجوز ذي الشاربين. وهذا يمكن ان يكشف العديد من صفات الشخصية وخطوطها الخفية. ومن ابرزها التمتع بالمرونة التي تظهر الحاجة اليها في حال حدوث الشجارات او نشوء خلافات بين اشخاص يعملون او يعيشون في المحيط. ومنها ايضاً القدرة على حل تلك الخلافات دائماً بطريقة دبلوماسية لا تزعج احداً وتؤمن مصالح الجميع وتعود بالفائدة على المصلحة العامة كما على مختلف الاطراف. وتشير رؤية وجه الرجل ايضاً الى الميل الى المرح والرغبة في اضفاء الاجواء الايجابية على المحيط وخصوصاً في الاوقات الصعبة وفي الظروف التي تمنع رسم الابتسامات على الوجوه. وتدل على الاستعداد لتقديم الدعم الجسدي والنفسي لكل من يحتاج الى هذا والتحلي بالصبر في مواجهة الازمات واظهار القوة في الملمات والتفاؤل وحب الحياة بتقلباتها كافة. كما انها تعني عدم الرغبة في محاورة اشخاص انفعاليين ولا يحتكمون الى العقل ويطلقون الاتهامات والاحكام المتسرعة ما يمكن ان يدفعهم الى ارتكاب الاخطاء بحق انفسهم والآخرين. 

 

 

اقرئي أيضاً:اختبار شخصية يكشف خطراً يهدد السعادة

 

الطائران والجبل 


كذلك قد يرى من يخوض هذه الاختبار اولاً الطائرين مع الجبل وقرص الشمس. وهذا يعني عدم القابلية الى بناء الصداقات مع كل الناس والى دراسة العلاقات بشكل جيد قبل خوضها واعلانها من اجل منع الوقوع في الافخاخ وارتكاب الاخطاء. ويكشف الميل الى البحث في التفاصيل الاكثر دقة والى خوض التحديات والمغامرات التي يكمن ان تساعد على القيام بخطوات الى الامام وعلى تحسين الواقع والانتقال من ضفة الى اخرى افضل. كذلك يمكن ان تشير رؤية الطائرين والمشهد الطبيعي اولاً الى تفضيل الانطواء على الانفتاح الاجتماعي والى اختيار الوحدة والاستعداد للهروب من صخب المجتمع وعلاقاته ومعطياته وقواعده. كما يعتبر من يرى  المشهد الطبيعي من اكثر الاشخاص حكمة وهدوءًا وصمتاً. وهو اقلهم ميلاً الى الاستجابة للأقوال والافعال التي تنطوي على استفزاز. فهو لا يجيب على الاسئلة الا بعد تفكير عميق. كما انه لا يأخذ القرارات المتسرعة ولا يقوم بالخطوات على عجل. ومن الممكن ان يفضل تأجيل المشاريع في حال لاحظ عدم اكتمال عناصرها. وقد يختار الملل بديلاً لمجالسة اشخاص لا فائدة من  العلاقة معهم. فهو جدي وقد تودي به جديته غالباً الى الوحدة والانزواء. وهكذا يمكن هذا الاختبار ان يجيب على السؤال كيف اعرف شخصيتي الحقيقية عن طريق الرسم. 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات