انماط الشخصية وخصالها وفق الأبراج الصينية

كما هو معروف الأبراج تكشف الكثير عن طباع وشخصيات الفرد.. والأبراج الصينية لا تشذ عن هذه القاعدة.

الأبراج الصينية تستند الى علم الفلك التقليدي والتقويمات.. وقد عرف الصينيون القدامى ١٢ طاقة تسري في الكون وفي كل عام تسري إحدى هذه الطاقات بشكل منفرد لمدة عام قمري واحد. كل من يولد في إحدى السنوات المرتبطة بكل طاقة من هذه الطاقات يحمل خصال وطبائع وأخلاقيات خاصة به تميزه عن غيره، فهو في نهاية المطاف يرتبط بطاقة كونية تختلف عن الطاقات الأخرى.


برج الفأر

١٩٦٠‫-‬١٩٧٢‫-‬١٩٨٤‫-‬١٩٩٦‫-‬٢٠٠٨

الذين ينتمون الى برج الفأر يملكون الكثير من السحر والتعاطف. شخصياتهم إجتماعية كما أنهم من النوع الذي يميل الى التعاون مع الآخرين. عادة هم الشخصيات البارزة في حياتهم المهنية كما أنهم يملكون الشجاعة والقدرة على التأقلم مع التنوع رغم كونهم يميلون في معظم الاحيان لان يكونوا من الفئة المشاكسة.

يملكون موهبة خرافية تمكنهم من التعامل مع المعلومات وتنظيم افكارهم بالإضافة الى خيال خصب.. بشكل عام الذين ينتمون الى برج الفأر يملكون قدرة على رؤية الامور التي لا يراها غيرهم كما يمكنهم رصد نقاط ضعف الاخرين وبالتالي معرفة الامور التي لا يجيدون القيام بها.
هذا الامر يجعلهم يبدون للاخرين وكأنهم من الفئة الإنتهازية التي تتحين فشل الاخرين كي تنقض على المهمة وتنفيذها رغم أنهم يملكون عشرات المهام الاخرى التي يعملون عليها أصلاً.

بشكل عام هم من الفئة التي ترحب بأي نوع من العلاقات كما أنهم يتحمسون كثيراً حين يقعون في الحب.
 

برج الثور

١٩٦١‫-‬١٩٧٣‫-‬١٩٨٥‫-‬١٩٩٧‫-‬٢٠٠٩

الذين ينتمون الى برج الثور يملكون القدرة على العثور على طريقهم والمضي قدماً بغض النظر عن الموقف الذي يكونون فيه.
من الفئة التي تتأقلم بسرعة بالغة، كما أنها تتعامل بجدية مع مسؤولياتها والمهام التي تلقى على عاتقها وعليه يتم تقديرها وبشدة من الاخرين لانه تملك الوعي الكلي للذات كما أنها تملك القوة والصبر على تنفيذ ما هو مطلوب منها وبالتالي نادراً ما تخيب أمل الاخرين .

ولكنهم في المقابل يعانون من الشوفينية وغالباً ما يثيرون المتاعب. فهم يبالغون جداً بالتمسك برأيهم لدرجة التعصب كما أنه يميلون الى التعامل مع الاخرين بعنجهية وتعالٍ.

وعليه فإن حياتهم الشخصية نادراً ما تتغير لانهم على إقتناع تام بان ما يقومون به صحيح ١٠٠٪. من المعروف عن الذين ينتمون لبرج الثور بانهم يكرسون حياتهم كاملة من اجل عائلاتهم ومن أجل من يحبون.

 

برج النمر

١٩٦٢‫-‬ ١٩٧٤‫-‬ ١٩٨٦‫-‬ ١٩٩٨‫-‬ ٢٠١٠

الذين ينتمون الى برج النمر هم من الفئة الحساسة اذ انهم على تواصل واضح وتام مع مشاعرهم وعليه فهم يشكلون الشريك المثالي لأي شخص كان.

يحتاجون الى التوازن في حياتهم لانهم يملكون الرغبة بالهيمنة على السيطرة كما انهم في الوقت عينه يحتاجون الى الحب. الخليط المتناقض هذا لا يتوقف هنا لانهم أيضاً يحتاجون الى إستقلاليتهم عمن يحبون وعليه فإن العلاقة معهم تكون واضحة تماماً.. وبالتالي على الطرف الاخر التأقلم.

يملكون معرفة عميقة جداً للذات ولكنهم في الوقت عينه يتأثرون وبشكل كبير بأراء الاخرين بهم.مشكلة الذين ينتمون لهذا البرج هو أنهم يعانون من قلق أزلي وبالتالي لا يمكنهم الشعور بالراحة في أي وقت كان. ولكن ما قد يبدو للبعض كمشكلة هي نقطة قوة لان ذلك يساعدهم على التعافي وبسرعة كبيرة من أي موقف كان ومهما كان سيئاً.
في أي تحد تجدون الذين ينتمون الى هذا البرج يواجهونه بشجاعة وكرامة.

 


برج الأرنب

١٩٦٣‫-‬ ١٩٧٥‫-‬ ١٩٨٧‫-‬١٩٩٩

الذين ينتمون الى برج الأرنب يتمتعون بشعبية كبيرة جداً. وفي الواقع هم يملكون الخصال التي تبرر هذه الشعبية، فهم من الفئة التي تملك الكثير من الحب والتي تتعامل مع الاخرين بود وحب كما أنها تتصرف بلباقة مع الجميع.

هم عادة يتفادون النزاعات والمشاجرات وكل ما من شأنه ان يثير الخلافات مع الاخرين.
يسهل كثيراً تشتيت إنتباههم وتركيزهم حين يكون هناك بعض الامور الممتعة التي تلوح بالافق، هذا الامر يجعلهم أحياناً ينسون الإلتزامات التي عليهم القيام بها خصوصاً تجاه الاخر في العلاقة.. وعليه فهم يهملون الشريك ولكن بشكل غير متعمد.

رغم أنهم لا يفوتون على الإطلاق أي فرصة للإستمتاع ولكنهم يملكون شخصيات هادئة الى حد ما. غالباً ما يتم إعتبارهم بأنهم من الفئة السطحية وذلك لانهم يظهرون الكثير من العاطفة والحنان تجاه الاخرين.

 

برج التنين

١٩٦٤- ١٩٧٦-١٩٨٨-٢٠٠٠

الفئة التي تنتمي الى برج التنين عادة ما تملك شخصيات ساحرة وطاقتهم معدية.
من الفئة الذكية جداً والمثقفة والتي غالباً ما تخرج منتصرة من غالبية الامور التي تخوضها.
ولكن في المقابل هم من الشخصيات الصاخبة والتي تتمرد على كل شيء إذ تفضل أن تقوم بكل الامور وفق طريقتها الخاصة عوض إتباع القواعد والقوانين.
كما أنهم من الفئة المهووسة بالمثالية، وهذا الهوس يؤثر على علاقتهم بأنفسهم وبالاخرين. ولكن الهوس هذا في الواقع يساعدهم على النجاح لانه يزودهم بالحافز والدافع للقيام بالامور على أفضل وجه ممكن وبالتالي يتمكنون من التفوق على الاخرين بسهولة.
في العلاقات هذه الفئة مخلصة جداً كما أنها تكرس نفسها كلياً من اجل الشريك.. ولكن بشرط واحد أن يكون الشريك مثالي بالنسبة اليهم.


برج الثعبان

١٩٦٥-١٩٧٧-١٩٨٩-٢٠٠١

الذين ينتمون الى برج الثعبان هم من الفئة التي لا تمل من التعلم. يملكون الذكاء والحكمة الكافية التي تمكنهم من البروز في حياتهم المهنية ومن تحقيق ما يسعون الى تحقيقه. ولكن كل هذا النجاح يتم من دون أن يلاحظه محيطهم وبالتالي هم احياناً لا يمكنهم فهم سر تفوقهم. ولكنهم في الوقت عينه يملكون جانباً رومانسياً من شخصيتهم ويبحثون عن علاقات يمكنها أن تمنحهم ما يبحثون عنه ولكن مشكلتهم الكبرى هي أنهم يعانون من الغيرة.

بشكل عام هم من الفئة التي تحب العمل لوحدها والتي لا يمكنها أن تكون جزءاً من الفريق. وعليه فهم يميلون الى العزلة لانهم لا يحبون الإختلاط الاجتماعي كثيراً.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


برج الحصان

١٩٦٦‫-‬١٩٧٨‫-‬ ١٩٩٠‫-‬٢٠٠٢

الذين ينتمون الى برج الحصان عادة لا يتصرفون بشكل سيء مع الاخرين خصوصاً في حياتهم المهنية. مستعدون وبشكل دائم لتكريس نفسهم للعمل على كل ما من شأنه ان يحقق لهم الإنجازات ولكنهم في الوقت عينه يتفادون القيام ببعض المهام التي قد تبدو لهم بأنها لا تليق بهم.

في الحب الذين ينتمون الى برج الحصان عادة يملكون الكثير من الاندفاع والتهور وهذا ما يضعهم في مواقف مزعجة.

يعملون اكثر مما يجب وعليه فإن العمل ضمن فريق لا يناسبهم خصوصاً وأنهم يبدون للاخرين وكأنهم من الشخصيات النرجسية ولكن مهاراتهم في إستخدام الكلمات ورؤيتهم غالباً ما تساعدهم على تجاوز كل المواقف.

 

برج الخروف

١٩٦٧-١٩٧٩-١٩٩١-٢٠٠٣
الذين ينتمون الى برج الخروف يملكون شخصيات ساحرة كما أنهم شخصيات إجتماعية من الطراز الاول. يملكون ميزة خاصة وهي فرادتهم اذ انهم لا يشبهون الاخرين كما أنهم في الوقت عينه من النوع الحساس والصادق جداً.

يملكون عشقاً كبيراً للطبيعة وغالباً ما يكترثون لمعاناة الاخرين ويحاولون تقديم المساعدة لكل شخص يحتاج اليها. بشكل عام هذه الفئة مبدعة وتملك القدرة على التعبير عن هذا الإبداع. مشكلتهم هي أنه لا يشعرون بالراحة وبشكل عام لا يحبون التواصل الجسدي وبالتالي حتى عملية احتضان بسيطة يمكنها أن تثير فيهم مختلف مشاعر الإنزعاج. في المقابل هم من الفئة التي تنتقد الاخرين وبشدة.

لا يعرفون الحلول الوسط فهم إما في الأتجاه أو ذاك، ولكن في العلاقات هم لا يشعرون بالرضا الا في العلاقات الطويلة الأمد.


برج القرد

١٩٦٨‫-‬١٩٨٠‫-‬١٩٩٢‫-‬ ٢٠٠٥

من الأبراج المثقفة جداً والتي تملك الكثير من الطاقة. شخصياتهم تجعلهم ينجذبون الى المجموعات وذلك لانها شخصيات ساحرة كما أنهم يملكون خصال مميزة ومهارات خرافية في الحديث. الذكاء الخاص بهم يمكنهم من تحويل اي موقف كان الى ما يثير إهتمامهم والى ما يوفر لهم التسلية. في المقابل محيطهم يشعر بأنه لا يمكنه تصديقهم أو الوثوق بهم وذلك لان الذين ينتمون لبرج القرد يملكون عشقاً غريباً للقيام بالخدع والمقالب التي قد تتنوع بين تلك غير المؤذية الى المؤذية فعلاً.
بشكل عام لا يمكنهم الإستقرار في وظيفة واحدة وبالتالي نجدهم يتنقلون بين مهنة وأخرى.

 

برج الديك

١٩٦٩‫-‬ ١٩٨١‫-‬ ١٩٩٣‫-‬ ٢٠٠٥

الذين ينتمون الى برج الديك عادة من الفئة التي تعمل بجدية بالغة وهم الفئة المنتجة في أي مهنية كانت. لا يجدون أي صعوبة في التعبير عن أنفسهم لانهم يؤمنون بأن أفكارهم مبنية على أسس متينة وبالتالي لا يوجد أي عائق يمنعهم من التعبير عما يفكرون به.

يحبون جذب الإهتمام اليهم وهم يملكون الإستعداد للقيام بأي شيء من اجل ضمان حصولهم على الإهتمام. في المقابل هم يملكون الكثير من الاخلاص وعليه فإن دائرتهم الاجتماعية كبيرة جداً.

بشكل عام هم يقاربون حياتهم وفق قدراتهم وانجازاتهم، اي انهم يحددون الهدف التالي وفق ما تم إنجازه حتى الان.


برج الكلب

١٩٧٠‫-‬١٩٨٢‫-‬ ١٩٩٤‫-‬ ٢٠٠٦

الذين ينتمون الى برج الكلب هم عادة من الفئة الثابتة في أي موقف كان. تتعامل مع الامور واحداً تلو الاخر.. اي انها تمنح إهتمامها وتركيزها كاملاً لمسألة معينة وحين تحلها أو تنجز ما عليها إنجازه تنتقل الى أخرى.

هذه الفئة تملك لساناً لاذعاً وغالباً ما تنتقد الاخرين ولا تحاول بأي شكل من الاشكال تجميل الامر. في العلاقات هم يعتمدون كثيراً على الشريك ما قد يؤدي الى بعض المشاكل.
يضاف الى ذلك واقع انهم يجدون صعوبة في مسامحة الاخرين كما أنهم يحملون الاحقاد لوقت طويل.


برج الخنزير
 
١٩٧١‫-‬ ١٩٨٣‫-‬ ١٩٩٥‫-‬ ٢٠٠٧

الذين ينتمون الى برج الخنزير يشكلون رفقاء مثاليين لاي شخص كان، فهم من النوع اللطيف المثقف الصادق والبعيد كل البعد عن الإدعاء والزيف. معرفتهم تمكنهم من ملاحقة أهدافهم على المدى البعيد. حياتهم متوازنة وسعيدة الى حد ما لانهم لا يتوقفون عند عيوب الاخرين بل يمكنهم تجاوزها والتركيز على الإيجابيات فقط.
من عيوبهم انه يسهل إستفزازهم حين لا يتمكن الاخر من رد الكرم واللطافة بالمثل. كما أنهم يحتاجون الى الانغماس في الملذات المادية، فهذا الامر لا يمكنهم التخلص منه مهما حاولوا.

 

إقرئي ايضاً:

هذا ما يتمناه برجك خلال يوم الحب

تغييرات كبيرة في انتظار مواليد 5 أبراج هذا العام... هل أنت منهم؟

هذه الأبراج مصيرها الشهرة... كهذه النجمات

أضف تعليقا