رحيل إلسا بيريتي ، المصممة التي تقف وراء بعض أكثر مجوهرات تيفاني المحبوبة

توفيت إلسا بيريتي ، مصممة المجوهرات التي كانت وراء بعض أكثر تصاميم تيفاني آند كو نجاحًا ، عن عمر يناهز الثمانين عامًا. ويُقال إنها توفيت بسلام أثناء نومها ليلة الخميس.


والجدير بالذكر، أنه في أكتوبر الماضي ، اختارت تيفاني Peretti لتصميم تسع قطع فريدة من نوعها ، بناءً على تصميمات أرشيفية من مكتبتها الشخصية ، احتفالاً بمرور 50 عامًا على تقديم سوارها المشهور و 45 عامًا منذ أن بدأت التصميم للشركة. لم يكن هذا إنجازًا بسيطًا بالنظر إلى أن المصممة الإيطالية كانت تعيش حياة منعزلة في قرية سانت مارتي فيل الصغيرة في كاتالونيا بإسبانيا ، حيث عاشت بشكل دائم منذ الثمانينيات في منزل اشترته عام 1968. 
لا تزال بعض تصاميمها الأكثر ديمومة للشركة تُباع سنويًا كدعامات أساسية للمجموعة ، مثل حبات اللؤلؤ وقطع القلب المفتوح. 

وتجدر الاشارة إلا أنها في ذروة حقبة السبعينيات من القرن الماضي ، صممت أيضًا مجوهرات لمصممي الأزياء الجاهزة مثل جورجيو دي سانت أنجيلو وهالستون التي كانت ترتديها أيقونات مثل ليزا مينيلي. بعض قطعها محفوظة في مؤسسات مثل متحف الفنون الجميلة في بوسطن ، ماساتشوستس ومتحف الفنون الجميلة في هيوستن ، تكساس. يمكن العثور على عقدها الشهير العقرب في المتحف البريطاني للفنون.
تشمل بعض إنجازاتها الأقل شهرة مزرعة الكروم ، التي تأسست بالقرب من قريتها الكاتالونية في منطقة جيرونيس، بالإضافة إلى جهودها الخيرية من خلال مؤسسة Nando و Elsa Perretti ، التي سميت باسمها هي ووالدها. تم إنشاء المنظمة غير الربحية في البداية للحفاظ على البيئة والحياة البرية ولكنها توسعت منذ ذلك الحين لدعم كل شيء بدءًا من قضايا حقوق الإنسان والحقوق المدنية إلى التعليم وحقوق المرأة والبحث الطبي.
اسمها وجمالها سيظلان مرتبطين دائمًا بتيفاني. 

اقرئئي أيضاً: 

لي بيرلانغو دو كارتييه مجوهرات تشّع بجاذبية قوية

أفخم هدايا مجوهرات ليوم الأم

أفكار هدايا مجوهرات ليوم الام من وحي نجمات أمهات

أضف تعليقا
المزيد من أخبار المجوهرات