طرد طفل التوحد من الطائرة والسبب "الكمامة "

 يتعرض المصابون بمرض التوحد الى مواقف عديدة في حياتهم اليومية"، خصوصاًُ الاطفال،  حيث يعجز الاهالي على التحكم بتصرفاتهم. ومؤخراً وقعت حادثة  جديدة مع طفل أميركي يبلغ من العمر اربع سنوات ومصاب بمرض التوحد، حيث طُرد ووالده من الطائرة التابعة لطيران "سبيريت" ، بسبب عدم ارتدائه الكمامة.

 والدة الطفل "كالي كمبل " أكدّت لقناة "سي بي سي" ان طفلها كارتر لديه تقرير طبي يستثنيه من ارتداء الكمامة لانه "كلما وضعها يحبس انفاسه وينتابه شعور الخوف ويؤذي نفسه"، بحسب تعبيرها.
 وكانت العائلة على  متن الطائرة المتوجهة من ولاية  أركانساس الاميركية الى ولاية لاس فيغاس لزيارة العائلة ، ورغم اطلاع طاقم الطائرة على التقرير الطبي، منعوا الطفل والوالد من السفر معهم. 
ولفتت الوالدة الى  أنها وزوجها يسافران دائما مع شركة الطيران المذكورة ولم يواجها يوماً أي مشكلة معها، رغم ذلك لم تحترم الاخيرة مرض الطفل ، كذلك لم تغض النظر عن وضعه الصحي.
وشرحت الوالدة للطاقم الطبي أن "طفلها يعاني من إعاقة وهو محمي من قانون الاعاقة الاميركي"، لياتيها الرد أن " التوحد ليس اعاقة"، كما خيّروها بين  وضع الكمامة لطفلها  أو مغادرة الطائرة فوراً.

 

 

 وبعد طرده، "أجهش الطفل كارتر  بالبكاء " لانه يحب السفر وركوب الطائرات،  وشعر بحزن كبير بعد منعه من السفر"، بحسب ما روته الوالدة.

 وأوضحت ان " اطفال التوحد يكونوا عادة مهووسون بشيىء معين،  أما كارتر فهوسه الطيران، وحين كان يجلس في مقعده بهدوء وينظر من النافذة ، حضرت المضيفة وطلبت منه مغادرة الطائرة". 

بعد ذلك،  قررت شركة الطيران الاميركية استيعاب وضع الطفل واخذ  وضعه الصحي بعين الاعتبار ، الا ان العائلة طلبت استرجاع ثمن تذاكر السفر وأخذذت موقفا من الشركة بعد شعور طفلها بخيبة أمل كبيرة.


 يُذكر أنها لسيت الحادثة الاولى من نوعها في الولايات المتحدة الاميركية ، ففي آب الماضي تعرضت مسافرة للطرد من رحلة جوية تابعة لشركة طيران "ساوث ويست إيرلاينز" الأمريكية، وذلك إثر رفض نجلها المصاب بالتوحد، والبالغ من العمر ثلاثة أعوام، ارتداء الكمامة الواقية.

 

اقرئي أيضاً:طريقة التعامل مع طفل التوحد


وكشفت هذه السيدة  وهي من مدينة "هيوستن" بولاية تكساس الأمريكية عن تفاصيل ما حدث معها في تصريحات لوسائل إعلام، مشيرة إلى أنها كان من المقرر أن تسافر على متن رحلة جوية متجهة من مدينة "ميدلاند" إلى "هيوستن" برفقة نجلها وابنتها ذات العام الواحد، لكن الطائرة أعيدت إلى بوابة صعود الركاب عند رفض نجلها ارتداء الكمامة.
 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار