كيفية التعامل مع الطفل وفق برجه

يتمتع الأطفال بشخصيات فريدة مثل البالغين، ويحتاجون إلى أشياء محددة وتعامل خاص بناءً على صفات الأبراج الخاصة بهم، ويعد التعامل مع المشاعر الصعبة، مثل الحزن أو الغضب أو الخوف، أكثر صعوبة من الناحية التنموية بالنسبة للأطفال مقارنة بالبالغين.
وقد تجد غالبية الأمهات أحيانًا يعانينَّ في محاولة فهم شخصية أطفالهم، وما الذي يثير إهتمامهم وما الذي يزعجهم، وما يحتاجون اليه عاطفيًا ومعنويًا وحتى جسديًا، وفيما يأتي، تُطلعك "الجميلة"، على ما قد يحتاجه طفلك وفقًا لبرجه.

 

طرق التعامل مع طفلك وفق الأبراج


برج الحمل

لا يوجد لحظة مملة مع الطفل الحمل، فهو متحمس دائمًا ومتفائل ويعشق المنافسة، ويحب المغامرة ويملك تصميمًا قد لا يتناسب مع عمره ما يجعله يملك شخصية مسيطرة.
طفلك الحمل هو قائد بالفطرة لكنه قد يميل الى التصرف بشكل عدائي وغاضب معظم الوقت، وما عليك القيام به هو تجنب الإنتقادات المبالغ بها لأن الطفل الحمل يمكنه وبسهولة الشعور بأنه غير محبوب أو منبوذ، وتعليمه الصبر والتعامل مع الاخرين بلطف من الامور التي ستفيده على المدى البعيد، والعقاب من الأساليب التي لا تنفع معه لذلك قومي بالحديث معه حين يقوم بتصرف خاطئ.

برج الثور

الروتين اليومي جزء أساسي من حياة الطفل الثور، وهو هادئ ويتصرف بشكل لائق معظم الوقت ويحب المطالعة وتعلم الامور الجديدة، وصحيح أنه يميل الى إمضاء الوقت بمفرده وقد يكون سعيدًا خلال تلك الفترة الخاصة به لكن يجب تشجيعه على إمضاء الوقت مع الأصدقاء، وبشكل عام يسهل توقع تصرفاته وردود أفعاله لذلك لا معاناة كبيرة معه.
إحرصي على إستمرارية الروتين، والتغييرات المفاجئة لا تناسبه وتجعله يشعر بإنعدام الامان، ويحتاج طفلك الثور الى الكثير من التطمينات العاطفية والعناق والقبلات.
 

برج الجوزاء

الطفل الجوزاء ذكي جدًا ولعله من المتفوقين في صفه، وفضولي ويحب القراءة والكتابة لكن مشكلته أنه يفقد الإهتمام سريعًا، وقد تجدينه يتنقل بين أمر وآخر بسرعة بالغة ويحتاج الى التحفيز الفكري طوال الوقت والامر نفسه ينطبق على النشاطات البدنية لكونه يملك طاقة كبيرة، ويملك مهارات تتجاوز سنه بأشواط في النقاش والمساومة ولكنه يعاني حين تطلبين منه إتخاذ القرارت.
يتكلم كثيراً من دون شك واحيانًا يميل الى المبالغة، وقد تجدين بأنه يعاني مع الأصدقاء لأنهم ببساطة لا يشبهونه ولا يثيرون إهتمامه، لا داع للقلق فهم في نهاية المطاف سينضجون ويصبحون بنفس المستوى الفكري لطفلك الذكي والمنطلق والذي يملك نضوجًا يتجاوز سنه الفعلي.

 
برج السرطان

المنزل له تأثيره الكبير على شخصية السرطان لذلك إن كانت العلاقة مع زوجك متوترة فستجدين الطفل السرطان يتبدل بشكل جذري.
يملك خيالًا واسعًا ويحب الفن والموسيقى كما يعشق النكات، وعاطفي جدًا لكنه مزاجي في الوقت عينه، ويحب إدخار المال والمشكلة الكبرى التي تواجهك رغم أنها قد تبدو مريحة احيانًا هو أنه ينصاع لأوامرك بسهولة، ويتذكر كل شيء خصوصًا المواقف التي شعر فيها بالحزن ولانه لا يعرف كيفية التعبير عن مشاعره ستجدينه في مرحلة ما يتعلق بصديق ما خيالي، كما أنه عنيد جدًا لكن مع الكثير من الحب والتفهم يمكنك إخراجه من قوقعته.

برج الأسد

حين تمنحين الطفل الأسد المساحة والحرية ليظهر شخصيته فهو سيسطع من دون شك، وهو منفتح إجتماعيًا وواثق من نفسه ويحب ان يكون محور الإهتمام، وحساس جدًا لكنه متطلب في الوقت عينه، ولا يتعامل بشكل جيد مع خيبات الامل وقد يثور على كل القوانين حين لا يحصل على ما يريده.
شخصيته ساحرة وإجتماعية لكنه يعشق المجادلة، ويفضل عدم معاقبته لان ذلك سيعزز خصاله السلبية، وحاولي الحديث معه حول تصرفاته وجعله يدرك بأن هناك العواقب التي عليه تحمل مسؤوليتها.   

برج العذراء

طفلك العذراء واقعي جدًا ويعشق التفاصيل، وإجتماعي ويجد سعادته حين يقوم بشيء ما يجعل الاخرين يشعرون بالسعادة، المشكلة التي لعلك تواجهينها هو انه ينتقد نفسه كثيرًا ويعشق المثالية، ويحب القيام بمختلف النشاطات شرط ان يتعلم من خلالها ما هو جديد لكنه يفضل القيام بها بمفرده لانه لم يجد بعد المقاربة المثالية للتعامل مع الاصدقاء.
تعانين معه حين يتعلق الامر بنوعية الطعام لانه على الارجح يعاني من معدة حساسة.


برج الميزان

ذكي ولطيف ودبلوماسي جدًا، ويحب الكتب والالعاب والفن والموسيقى، ويفضل النظام ويحتاج الى قوانين صارمة تحدد له ما عليه القيام به لانه من دونها لا يعرف ما الذي عليه فعله، ويخاف من إرتكابه الاخطاء لذلك فان مهمتك هي جعله يدرك بأن إرتكاب الأخطاء أمر طبيعي ومقبول تمامًا.
هادئ لكنه خمول معظم الوقت، وإجتماعي ومهذب جدًا ولأن همه إرضاء الجميع فهو لا يدافع عن نفسه في مواقف تتطلب منه القيام بذلك.

برج العقرب

قد تجدين نفسك أحيانًا لا تملكين أدنى فكرة عن شخصية طفلك العقرب لانه يسهل فهم تصرفاته بشكل خاطئ بسهولة، ويملك تصميمًا كبيرًا وعاطفي ومخلص وشجاع، وجديته تتجاوز عمره لكنه أيضًا يملك حنكة مثيرة للاعجاب، والروتين ضرورة ملحة للعقرب لانه لا يمكنه التأقلم مع التغييرات بسهولة، ويحتاج الى أن يشعر بأنه محبوب لأنه يصارع الكثير من الشكوك التي يعبر عنها بسخريته وتجاوزه الحدود، ولضمان عدم سيطرة الجانب السودواي لطفلك العقرب عليك تعليمه كيف يسامح الاخرين وكيف يساوم.

برج القوس

ذكي وفضولي ويحب إكتشاف كل ما هو جديد لكنه يشعر بالملل بسرعة، ويحب سماع القصص كما يحب ان يرويها، ويرفض الضوابط الاجتماعية التي يتم فرضها عليه وقد تجدينه يثور على القوانين مبكرًا جدًا، وشخصيته غريبة لكنه شجاع جدًا لذلك ستكون سنوات مراهقته هي الأصعب، وسيثور ويجادل ويرفض كل ما يفرض عليه، والمقاربة المثالية للتعامل مع القوس هي الشرح بإعتماد المنطق والتحليل وعدم فرض أي شيء بالقوة.

 
برج الجدي

عملي ومخلص ومهذب وطموح جدًا، وقائد بالفطرة وهو تلميذ متفوق ويملك حسًا عاليًا من المسؤولية، وقد يبلغك منذ سن مبكر جدًا عن المهنة التي اختارها لنفسه ولعله سيلتزم بخياره ذلك، ويعشق الحياة العائلية ويستمتع بالعادات والتقاليد خصوصًا خلال فترة الأعياد.
إجتماعي ويفضل التواجد مع الأصدقاء ولا يحب إمضاء الوقت بمفرده، ويميل الى انتقاد نفسه والآخرين ويعاني من تقلبات حادة في المزاج.

برج الدلو  

فريد من نوعه، ومبدع وذكي ويملك حيوية قل نظيرها، ويحب الكمبيوترات وإكتشاف الامور الغامضة ويشعر بالملل بسرعة من الروتين، وعفوي ولا يمكن توقع تصرفاته وهو يكره بشدة أي نشاط يتم التخطيط له بشكل مسبق، وقد تحتاجين الى تشجيعه للقيام ببعض النشاطات البدنية لانه لا يفضلها، طفلك الدلو المستقل وغير التقليدي يمكنه ان يحقق الكثير في المستقبل، احرصي فقط على تشجيعه واحترام احلامه.

برج الحوت

حساس جدًا ويملك شخصية ساحرة، ويملك قدرة مهولة على التعاطف مع الآخرين وعليه فهو يتمكن رغم صغر سنه من جعلهم يشعرون بشكل افضل، ومبدع ويملك جانبًا فنيًا، ويعشق الموسيقى والرسم والرقص، ويعيش في عالمه الخاص لذلك عليك الحرص على تشجيعه على التواصل مع غيره، وعليك إحترام خصوصيته لانها هامة جدًا بالنسبة اليه، وقد تجدين بانه يخاف من كل شيء تقريبًا وهذا مرده الى جانبه الحساس والمرهف، وقد يستفيد من درس أو درسين حول تحمل المسؤوليات وأهمية المبادرة .

اقرئي أيضاً:

الأبراج النارية وصفاتها

هذه هي الأبراج التي تغار من الصديقات

الأبراج الأكثر أنانية هذه هي!

 

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات