أفضل ماسكات للوجه بمواد قليلة لبشرة خالية من العيوب!

للواتي لا يملكن الوقت للهروب الى السبا للراحة والإستجمام، نحن وفرنا عليهن الوقت والجهد وجمعنا لهن الحلول السهلة من خلال أقنعة منزلية أي وصفات للبشرة غاية بالروعة تحضرينها بنفسك وفي مطبخك بالتحديد وهي الطريقة الأمثل لمنح بشرتك لمسة تحسن فعالة. وأفضل ما في الأمر هو أن كل هذه الأقنعة مصنوعة من مكونات غير سامة وفي الحقيقة، بوسعك أن تتناولي أغلبها!

إليك أقنعة مذهلة سهلة وسريعة لتطبقيها في منزلك!


-    قناع الطين لشد البشرة:

استخدمي بعض من طين الكاولين وأضيفي الماء لصنع معجون. طبقيه على البشرة بحركة دائرية حتى تغطي كامل الوجه. اتركيه ليجف واستخدمي منشفة وجه دافئة لإزالته. هذا القناع مثالي لشد وتنقية كل أنواع البشرة. 

 

-    قناع إستوائي لترطيب البشرة الجافة

أهرسي موزة وامزجيها مع ملعقة طعام من العسل حتى تحصلي على معجون ناعم. طبقيه على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة ومن ثم اغسليه جيداً. إنه مثالي لترطيب البشرة الجافة. 


-    قناع القرفة لتقشير البشرة:

لخلطة ذات رائحة شهية، والتي تنظف البشرة وتقشرها بطريقة ناعمة، امزجي ملعقة طعام من العسل مع نصف ملعقة شاي من القرفة وجوزة الطيب. افركيها على الوجه واتركيها عليه لمدة عشرين دقيقة. أزيليها بمنشفة وجه دافئة. ملاحظة، لا تستخدمي هذه الخلطة إذا كان لديك حساسية على القرفة أو البهارات. جربي جزء  صغير منها على ذراعك قبل الإستخدام). هذه الخلطة مثالية للبشرة الدهنية والعادية. 


-    قناع الأفوكادو للبشرة الجافة:

للبشرة الجافة، اهرسي نصف حبة أفوكادو ناضجة مع ملعقتي طعام من العسل وطبقيها على الوجه. اتركيها ترتاح لمدة عشرين دقيقة واغسليها جيداً. إن هذا القناع مثالي أيضاً لكل أنواع البشرة وهو مغذي لها للغاية. 

 

اقرئي أيضاً:طبقي هذه الأقنعة لبشرة بياض الثلج نضرة قبل العيد

 


-    قناع الخيار البارد للبشرة الدهنية:

هذه الخلطة مثالية بالتحديد لذوات البشرة الدهنية. إمزجي نصف خيارة مع ملعقة طعام من العسل وملعقة شاي من الطين لابتكار معجون. طبقيه على الوجه واتركيه لعشرين دقيقة وأزيليه بمنشفة دافئة. هذا القناع مثالي لكل أنواع البشرة وخصوصاً للواتي يعانين من البثور. 

 

-    نصيحة إضافية لنتائج أفضل:

بعد تطبيق أي قناع، استخدمي سبراي رذاذ من ملح البحر أو ملعقة شاي من خل التفاح  مخففة بكوب من الماء البارد تقوم بدور تونر مذهل لكي تحبس آثار الخلطات على البشرة!

 

أضف تعليقا