مكياج يناسب البشرة الحنطية

تمتاز البشرة الحنطيّة بأنها بشرة متورّدة بشكل طبيعيّ، ولا تحتاج إلى مخفٍ للعيوب إلا بشكل نادر. لصاحبة البشرة الحنطية، اخترنا لك مكياج برونزي آسر يليق بإطلالات جمالية فخمة ولافتة .

 

 نصائح لتطبيق مكياج البشرة الحنطية

 

الكونسيلر: ضعي مخفي عيوب بشكل خفيف جداً إذا كنت بحاجة إلى ذلك، وإذا كانت بشرتك دهنيّة، قومي بوضع القليل من البودرة أو كريم الأساس السائل بتركيبة غنيّة صنعت خصيصاً للبشرة الدهنيّة.

أحمر الخدود المناسب: اختاري أحمر خدود باللون الخوخي أو اللون المشمشي أو اللون البرونزي بدلاً من استعمال الوردي الفاتح الذي يناسب البشرة الفاتحة.

ظلال العيون: يفضل استخدام الألوان المعدنيّة كالفضي والذهبي  ودمجها مع الظلال باللون الاسود او الرمادي او البني والابتعاد عن استعمال الألوان الورديّة الفاتحة والباردة.
 

متى تستخدمين الألوان الفاتحة على وجهك؟



يمكنك أن تختاري الألوان الفاتحة في مكياجك عند اختيارك للروج، والذي يفضل أيضاً أن يكون قريباً من لون شفتيك.

 

خطوات تطبيق المكياج البشرة الحنطية

استعملي الألوان البرونزية الفاتحة لكريم الأساس وبودرة السحنة، مع الابتعاد عن اللون البني والبرونزي الداكن، من أجل إطلالةٍ طبيعية.

بعد تطبيق الكونسيلر على الجفن العلوي بالفرشاة

- قومي بإخفاء كل الهالات السوداء عن الجفن السفلي بوساطة الإسفنجة والكونسيلر
-استخدمي فرشاة كبيرة لتطبيق كريم الأساس اللامع على كل الوجه.

 

- وزعي كريم الأساس بالإسفنجة

- استعملي ألوان الظلال  المعدنية لإبراز الجفون ، مع مراعاة أن تكون غير برّاقة في مكياج النهار، تجنّباً لإطلالةٍ مبالغ فيها. حاولي أن تخففي من كثافة المكياج البرونزي نهاراً، وخصوصاً ظلال الجفون، للحصول على إطلالةٍ طبيعية.

- طبقي الظلال بدرجات البرونزي الفاتح المائل الى الذهبي أو اللون البني الفاتح المات

- إضافة الظلال البيج الفاتحة تحت خط الرموش

- تجنبي الكحل الأسود الكثيف مع المكياج البرونزي الغامق، واعمدي إلى رسم عينيك بالآيلاينر البني، ووضع ماسكارا سوداء لتحديد النظرة.

- ضعي البلاشر باللون البرونزي.

 

-طبقي البودرة اللامعة على عظمتي الخدين.

 

اقرئي أيضاً: مكياج برونزي ناعم بأسلوب النجمات العربيات لعيد الأم 2020

- استعملي أحمر الشفاه بألوان الوردي والبيج المتوسط bois de rose أو الغامق، أو المرجاني coral، البرتقالي، الأحمر الناري، وتجنبي الوردي الباستيل أو اللؤلؤي والأحمر التوتي ومشتقاته الداكنة.

 

أضف تعليقا