سيروم الشمندر لبشرة وردية 

النضارة علامة على أنكِ تشربين كمية كبيرة من الماء وأنك تتمتعي بصحة جيدة داخليًا وخارجيًا. من المهم بالتأكيد اتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على صحة بشرتكِ وشعركِ. إلى جانب تناول نظام غذائي مغذي ، من المهم أيضًا استخدام منتجات جيدة للعناية بالبشرة تساعد في الحفاظ على توهج بشرتكِ الطبيعي وتحافظ أيضًا عليها رطبة. ستجد الكثير من المنتجات التجارية التي تدعي أنها تمنح بشرتكِ توهجًا ولكن ليس كل منتج تجربيه يعمل بالشكل المتوقع. 

 

 

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة تمنحكِ بشرة نضرة ووردية، فإنه سيروم الشمندر (البنجر)، تابعي للتعرف على فوائده وطريقة تحضيره. 

 

 

اقرئي أيضا : طريقة ماسك الشمندر لتورد طبيعي للبشرة

 


مكونات سيروم الشمندر: 

4 ملاعق كبيرة جل الصبار 
5-6 شرائح شمندر
نصف كوب ماء
3-4 كبسولات فيتامين هـ

 

الطريقة:

لعمل المصل ، تحتاجي أولاً إلى قطع الشمندر. تأكد من أن الأحجام رفيعة وانقعها في الماء لمدة 30 دقيقة تقريبًا. ستصبح مياهه زهرية اللون. في وعاء، أضفِ جل الصبار. لا يمكنكِ استخدام  جل الصبار الطازج لأنه ليس له مدة صلاحية ولن يتحلل مع المكونات الأخرى في الوصفة أيضًا. إلى جل الصبار هذا ، أضف زيت فيتامين هـ واخلطيه جيدًا حتى يصبح مستحلبًا. الآن ، أضفِ ماء الشمندر واخلطيه جيدًا حتى يصبح متجانسًا وخاليًا من الكتل. انقلي هذا المصل إلى زجاجة قطارة واستخدميه خلال النهار وقبل النوم. يمكن استخدامه أيضًا قبل المكياج. قومي بتخزينه في الثلاجة لزيادة مدة صلاحيته من بضعة أيام إلى شهر.

 


فوائد سيروم الشمندر:

1- يحتوي الشمندر على خصائص مضادة للشيخوخة ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. كما أنه مصدر جيد لفيتامين سي الضروري لمرونة بشرتك الطبيعية ولتوحيد لون البشرة. يحتوي الشمندر أيضًا على فوائد مضادة لحب الشباب تساعد في الحفاظ على بشرتك نظيفة ونقية. حتى لو كانت بشرتك جافة ، يمكن أن يساعد جذر الشمندر في الحفاظ على المرونة الطبيعية بسبب دوره في تحفيز انتاج الكولاجين. 

 

 

2- جل الصبار كما نعلم جميعًا هو مكون رائع لترطيب البشرة. لا يساعد في الترطيب فحسب ، بل إن له خصائص مضادة للالتهابات و للميكروبات. يساعد على تهدئة البشرة ويحافظ على توهجها الطبيعي. 

3- فيتامين (هـ) مضاد معروف للأكسدة ويساعد على محاربة الجذور الحرة وله فوائد مضادة للشيخوخة. كما أنه يرطب البشرة ويحافظ عليها ممتلئة ومتوهجة. 

 

 

 


 

أضف تعليقا