فوائد الشمندر للبشرة

يعرف أيضاً الشمندر باسم البنجر في العديد من الدول العربية، ويعد مصدراً أساسياً للعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، أبرزها فيتامين C وA، إضافة إلى الحديد والمغنيزيوم والبوتاسيوم والألياف، مما يجعله مثالياً للعديد من مشكلات البشرة، خاصة وأنه يحفز الدورة الدموية ويجدد الدم ويجلب الأوكسجين بكميات وافرة، ويعزز من نضارة البشرة ولونها الصحي. وفيما يلي تتعرفين على أبرز فوائد الشمندر أو البنجر للبشرة.

 

اقرئي ايضا : العناية بالبشرة الدهنية قبل الزفاف

 

فوائد الشمندر للبشرة

 

 

 

 

1 تناول الشمندر بكميات منتظمة يعزز من قدرة البشرة الذاتية للتصدي للالتهابات، لاحتوائه على الكثير من الخصائص المضادة للالتهاب.

2 يمنح أيضاً البشرة لوناً صحياً ووردياً، كما يسرًع من تصريف السموم من البشرة وكامل الجسم، ما يمنح البشرة ملمساً ناعماً ولوناً صحياً.

 

 

 

 

3 المداومة على تناول الشمندر واعتماد ماسكات الشمندر يفتح من لون البشرة التي تعاني من التبقعات والاسمرار والبقع الداكنة، ويوحد لون البشرة لمزيد من الإشراقة اللافتة. كما يستهدف الشمندر الهالات السوداء، ويفتح محيط العينين، وستلاحظين الفرق بنفسك مع استخدام شرائح الشمندر على محيط العينين في المساء قبل النوم في كل يوم لمزيد من الإشراقة حول العينين.

 

 

 

 

4 ولكل من تحلم ببشرة وردية على الدوام، فقط اخلطيه مع عصير الطماطم وبرش الجزر في كل مساء وطبقيه على الوجنتين كما يمكنك مزجه مع العسل والحليب وتطبيقه على كامل البشرة كقناع لتنقية البشرة من الجلد الميت وامتصاص السموم، والتخلص من البقع الداكنة، وباقي الشوائب مثل البثور وآثار الندوب.

 

 

 

 

5 أيضاً من فوائد الشمندر على البشرة تعزيز شبابها، لاحتوائه على فيتامين A والكثير من بيتاكاروتين ومضادات الأكسدة، التي تمنع ظهور الشوارد الحرة المسببة للتجاعيد على الوجه والرقبة، كما يعزز من رطوبة البشرة، ويمنع جفافها ويخلصها من تراكمات الخلايا الميتة التي تعيق نعومة ملمسها.

 

 

 

 

عصير الشمندر للبشرة

 

اخلطي شرائح الشمندر في الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها القليل من العسل والحليب، وامسحي بها على كامل بشرتك باستخدام كريات القطن واتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك كالمعتاد وكرري القناع مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر شباباً، تمنع تشكل الشوارد الحرة وتعزز من مظهر البشرة الشاب والأصغر سناً.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة