طريقة استخدام الشمندر لتوريد البشرة

غالباً ما تعاني بشرة الوجه من الشحوب والبهتان والتعب، إضافة الى بعض الشوائب مثل حب الشباب والبثور وغيرها الكثير... لذلك فإنها بحاجة الى العناية المكثفة والمستمرة للحفاظ على نضارتها وتوهجها الطبيعي. وفي هذا الإطار، تؤدي المكونات الطبيعية دوراً فعالاً جداً في إعادة النضارة الى البشرة والقضاء على شحوبها وتفتيح لونها. لذلك، سنعرفك الى البنجر الأحمر، وطريقة استخدامه على بشرة الوجه، والذي سيعيد النضارة والحيوية الى بشرة وجهك في وقت قياسي.

 


 فوائد البنجر الأحمر لبشرة الوجه


يعدّ البنجر من أقدم الوسائل الطبيعيّة التي استخدمت للعنايةِ بالبشرة وأظهرت نتائج سريعة وفعّالة، نظراً الى غناه بالعديد من المعادن والفيتامينات ومضادّات الأكسدة التي تحسّنُ من صحّة البشرة وتمنحُها الجمال والنضارة، وتعزز قدرتها على مكافحة الشوارد الحرة التي تتعرّض لها. كذلك، يعمل البنجر على توحيد لون البشرة وتبييضه، فضلاً عن أنه يخلصها من الإفرازات الدهنية التي تسبب ظهور البثور. كما أنه بإمكانك استخدامه كمقشر للوجه من خلال مزجه مع السكر وتدليك بشرة وجهك به.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة استخدامه


قومي بوضع حبة من البنجر مقطعة الى شرائح في وعاء على النار، مع كمية كافية من الماء. وحين ينضج البنجر، صفيه واطحنيه الى أن يصبح ناعماً، كما بإمكانك هرسه بواسطة الشوكة. بعدها، طبقي البنجر على بشرة وجهك بعد تنظيفها بالغسول الملائم. اتركي البنجر على وجهك لمدة ربع ساعة، من ثم شطفيه بالمياه الدافئة.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطات للبشرة من الافوكادو لزيادة نضارة الوجه

خطوات أساسية وسريعة لتعزيز نضارة البشرة

ماسك للوجه لنضارة الخدود وتنشيط البشرة

أضف تعليقا