هل يمكن للأطفال تناول بذور الشيا؟

بذور الشيا هي بذور صغيرة بنية أو سوداء أو بيضاء تنتمي إلى نبات الشيا. غالبًا ما يتم احتسابها ضمن "الأطعمة الخارقة" لخصائصها الصحية والطبية المزعومة. تحتوي البذور على العديد من المغذيات الدقيقة ، وغنية بالألياف ، ويمكن أن تكون جزءًا من عدة أطباق تقدم للأطفال.

 

اقرئي أيضا : بذور الشيا وفوائد غذائية لا تتوقعينها

 

هل يمكن للأطفال تناول بذور الشيا؟

 

نعم ، يمكن للأطفال والمراهقين تناول بذور الشيا كجزء من نظام غذائي متوازن. تصنف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية  بذور الشيا على أنها  طعام معترف به عمومًا على أنها آمنة، يمكنك إضافة بذور الشيا إلى وجبات ومشروبات حلوة أو مالحة مختلفة لتعزيز القيمة الغذائية الإجمالية لوجبة طفلكِ.

يجب أن تؤكل بذور الشيا فقط بعد نقعها في الماء أو الحليب أو أي طعام آخر بقوام شبه سائل ، مثل الزبادي. قد يؤدي تناول بذور الشيا الجافة أو المنقوعة بشكل غير كافٍ إلى زيادة خطر الإصابة بانسداد الجهاز الهضمي. عند نقعها ، تمتص بذور الشيا السائل وتطور قوامًا هلاميًا ، مما يجعلها سهلة البلع والهضم.

 

الكمية التي  يمكن أن يستهلكها الأطفال من بذور الشيا؟

 

لا يوجد حد يومي موصى به لبذور الشيا للأطفال والمراهقين. يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشيا المنقوعة يوميًا إلى المواد الغذائية وتقديمها لطفلك. إذا لم يكن طفلك معتادًا على تناول الكثير من الألياف ، فقم بإضافتها ببطء ثم زيادتها تدريجيًا. إذا كنت تريد معرفة الحد الآمن لبذور الشيا لطفلك ، فاستشر اختصاصي تغذية الأطفال أو طبيب الأطفال.

 

 

 

 

الفوائد الصحية المحتملة لبذور الشيا

 

توفر أونصة (28 جم) من بذور الشيا 137 سعرة حرارية فقط ، و 4.69 جم من البروتين ، و 9.75 جم من الألياف ، و 179 جم من الكالسيوم والمغنيسيوم ، والمنغنيز ، والفوسفور ، والزنك ، وفيتامين B 3 ، و B1 ، و B2 ، والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، و 9 جم من الدهون. منها 5 جم هي أوميغا 3 وتحتوي أيضًا على أحماض أوميغا 6 الدهنية ، وبوليفينول. ليس هذا فقط ولكن الشيا خالية من الغلوتين بشكل طبيعي أيضًا. قد توفر هذه المركبات الغذائية الفوائد الصحية التالية على المدى الطويل.

يوفر بروتينًا كاملاً للنمو: تحتوي بذور الشيا على جميع الأحماض الأمينية التسعة الأساسية مما يجعلها مصدرًا للبروتين الكامل (البروتين الكامل). البروتينات هي اللبنات الأساسية لنمو وتطور الأطفال والمراهقين. 

 

 

يحتوي على معادن لصحة العظام: توفر بذور الشيا المعادن ، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة العظام لدى الأطفال والمراهقين.
فوائد الصحة العامة: أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الشيا يمكن أن تحسن صحة القلب والأوعية الدموية وصحة الدورة الدموية. هذه الأحماض الدهنية مفيدة للجهاز العصبي والعينين  تحتوي بذور الشيا أيضًا على أحماض أوميغا 6 الدهنية التي يمكن أن تعزز الصحة العامة على المدى الطويل. 

الألياف الغذائية تفيد الجهاز الهضمي: تحتوي بذور الشيا على ألياف قابلة للذوبان تجلب الشبع وتمنع الإفراط في تناول الطعام وتفيد الجهاز الهضمي بشكل عام. على المدى الطويل ، قد تساعد الألياف الغذائية في الحفاظ على مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وسكر الدم تحت الفحص.

 

أضف تعليقا