نصائح تجعلكِ أكثر نشاطاً في الصباح

تعاني الكثير من الفتيات من قلّة النشاط خلال فترة الصباح دون معرفة أسباب واضحة لذلك، ولأن فترة الصباح هي الفترة التي يشحن فيها الإنسان طاقته لمواصلة باقي اليوم; عليكِ القيام ببعض الأمور التي من شأنها تجديد نشاطِك وطاقتِك وحيويّتِك كل نهار، فغير النصائح المعتادة بأخذ قسط كافي من النوم وتثبيت ساعات النوم نقدّم لكِ هذه النصائح المساعدة:


تألّقي في الصباح وكأنّك ذاهبة إلى موعد هام!
نعم حتى وإن كنت ستمكثين في منزلك هذا اليوم، فلا تقضينه وأنت بملابس المنزل أو ملابس النوم المريحة، بل تألّقي وقومي بتصفيف شعرك بطريقة بسيطة وارتدي فستاناً قطنيّاً أنيقاً، وضعي القليل من الرذاذ المعطّر للجسم (body splash) بالرائحة التي تفضّلينها، ثم تناولي قهوتك في الكوب المفضّل لديك وليس كوباً تقليديّاً.

موسيقى الصباح
يمكنك الإستماع إلى موسيقى الصباح الهادئة، أو بعض الأغاني الصباحيّة المحفّزة، فحتماً سيتغيّر مزاجك بمجرّد الاستماع إليّها، وستلاحظين تحسّناً في آداء ذاكرتك.

اربطي صباحك بمهارة تحبّينها
إذا كانت لديك هواية ما كالرسم أو ممارسة نشاط معيّن اربطي صباحك بها، فهي ستكون محفّزة لك على الاستيقاظ الباكر والبدء في ممارستها، ثم استقبال باقي اليوم بجرعة نشاط أكبر، وإحساس بالرضا عن الذات.

البخور والفوّاحات ومعطّرات الهواء
ترتبط حاسّة الشم بالنفسيّة بشكل كبير جدّاً، وحين تستنشقين في الصباح الرائحة المنعشة التي تفضّلينها يتغير مزاجك وبالتالي يتضاعف نشاطك وتشعرين بأن ذهنك أصبح أكثر صفاءاً، وجسدك أكثر استعداداً لمهام اليوم.

التنفّس العميق
أبسط طريقة للقيام بتمرين التنفّس هي أخذ نفس عميق جداً وإبقاءه داخل الرئتين بقدر ما تستطيعين ثم إخراجه ببطء، قومي بتكرار هذه العمليّة ثلاث مرّات كل صباح، حيث يساعد هذا التمرين على تجديد النشاط داخل الجسم وإيصال الأكسجين للمخ بشكل أفضل.

الجانب المشرق والمظلم في الهاتف الجوّال
قد يكون الهاتف الجوال محفّز لك على الاستيقاظ مبكراً من خلال ضبط المنبه ومراقبة الوقت عليه، بينما تنقلب تلك المزايا ضدّك إذا ما اخترت وضع snooz في الجوّال وهو زر الغفوة أو الوضع الذي يتيح لكِ المزيد من الدقائق للنوم، تلك العمليّة تدفعك إلى التكاسل وتشعرين فور استيقاظك بالخمول والتعب بسبب التأثير على عقلك لأنّك تكونين في حالة نوم غير حقيقي، بل ترهقين عقلك بهذه العمليّة.

اشربي المزيد من الماء في الصباح
حضّري مشروب الماء المنقّي للجسم من المساء، حيث تقومين بتقطيع الفواكه المفضّلة لديك داخل الماء لإعطاءها نكهة مميّزة، ثم أخرجيها في الصباح من الثلّاجة وابدأي في احتساءها خلال فترة الصباح، يساعدك ذلك على تنظيف جسمك من السموم وبالتالي شرب المزيد من الماء.

تناولي وجبة إفطار شهيّة
تلعب وجبة الافطار التي تتناولينها دوراً كبيراً في منحك النشاط كل صباح، فغير الفوائد الصحيّة التي لا تعد ولا تحصى لوجبة الإفطار، فإن طريقة صنعها وأسلوب تحضير الصحن تلعب دوراً كبيراً في منحك المزيد من النشاط خلال يومك، فلماذا لا تقومي بتحضيرها بنفسك؟

تمارين التمدد والقليل من الحركة
ندعوك للعودة إلى عادتك القديمة  وأنتِ صغيرة، وهي القيام بتمدد جسمك فور الاستيقاظ من النوم، فهي حركة لا شعوريّة يقوم بها الأطفال، يجب أن تلتزمي بها أنتِ أيضاً، كذلك احرصي على اتباع تمارين بسيطة لمدّة ٣ دقائق كل صباح.

افتحي نوافذ المنزل
فتح نوافذ غرف المنزل يسمح للهواء بالتجدّد والشمس بالدخول إلى المنزل هذه العمليّة تضاعف كثيراً من حجم نشاطك كل صباح.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية