تطويل الشعر في شهر

بينما تستمر عملية نموّ الشعر واستبداله، تَستخدم بُصيلات الشعر العناصر الغذائية المتوفرة في الجسم لإنتاج شعر جديد باستمرار، فيؤثر النظام الغذائي في الحفاظ على صحة الجلد والشعر، وقوته وكثافته، ويؤدي نقص العناصر الغذائية التي قد يحتاجها الشعر من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية إلى بطء في نمو الشعر أو حتى أنها قد تسبب تساقطه.
تُطلعك "الجميلة"، على خلطات طبيعية من السبانخ حيث لها فوائد كبيرة في تحفيز تطويل الشعر وتقوية بصيلاته وستحصلين على النتيجة المرجوة خلال شهر.

 

تطويل الشعر وتقوية بصيلاته خلال شهر بخلطات السبانخ


 
خلطة السبانخ والعسل


اخلطي كوبًا من أوراق السبانخ مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الخروع، واستمري في الخلط الى أن يصبح المزيج كالمعجون، بحيث لا يكون سائلًا ولا صلبًا، ومن ثم، دلكي بالمزيج شعرك وفروة رأسك جيدًا، واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة.
طبقي هذه الوصفة مرة أسبوعيًا.
 

خلطة السبانخ وزيت الزيتون

امزجي نصف كوب من أوراق السبانخ الطازجة أو المسلوقة مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، من ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة، بعدها اغسليه جيدًا بالشامبو والمياه الدافئة.
استخدمي هذه الخلطة مرة في الأسبوع، وستلاحظين أنَّ شعرك بدأ بالنمو وأصبح صحيًا وجذابًا.

 

فوائد السبانخ للشعر

فوائد السبانخ للشعر لا تُعد ولا تُحصى،  ونذكر منها:

  • يُعتبر السبانخ من الخضراوات التي تمتلك قيمة غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن وهذا الذي قد يحتاجه الشعر لاستعادة حيويته وصحته.
  • يعمل السبانخ على معالجة مشاكل الشعر المختلفة نظراً الى تركيبة هذا النبات الطبيعية والمثالية للعناية بالشعر، فهو يحتوي على الفيتامين أ والفيتامين ج اللذين يُعتبران أساسيين لتقوية بصيلات الشعر وجذوره.
  • يُساعد السبانخ على تحفيز نمو الشعر من خلال تعزيز جهاز المناعة، وكمضاد قوي للأكسدة، وعلى استعادة صحة فروة الرأس وتنشيطها.
  • يعمل السبانخ على تهدئة وتقليل هيجان فروة الرأس.
  • يُساعد السبانخ في نمو الشعر بشكل صحي.
  • يمكن لتناول أوراق السبانخ أو عصير السبانخ أن يعمل على إمداد الكثير من المعادن والفيتامينات لتلبي احتياجات الشعر.
  • أغلب مشاكل الشعر من تساقط أو تقصف للأطراف والمظهر الغير لامع يكون سببه نقص في بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر وظهوره بمظهر صحي لامع، لذلك احرصي على ضم السبانخ إلى نظامك الغذائي.
  • يُعدّ نقص الحديد من أهمّ الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر لدى النساء، ولكن يمكن تجنّب حدوث ذلك من خلال تناول ما يكفي من الأطعمة الغنيّة بالحديد، وبالتالي يمكن أن يُعدّ السبانخ مصدرًا ممتازًا للحديد، وخاصًة للأشخاص النباتيين.

اقرئي أيضاً:

خلطة ماء الأرز وزيت الخروع لتطويل الشعر

سيروم حبة البركة لتطويل الشعر 

الزنجبيل لتطويل الشعر بسرعة خارقة

 

أضف تعليقا