خلطة ماء الأرز وزيت الخروع لتطويل الشعر 

إذا لاحظتِ أن شعركِ لا ينمو أو توقف تمامًا عن النمو ، فقد حان الوقت للبدء تغيير النظام الغذائي كخطوة أولى، تناول الأكل الصحي مع استخدام العلاجات الموضعية الجيدة يضمن لكِ شعر طويل وجذاب خلال فترة وجيزة. 


 يشتهر زيت الخروع بخصائصه المعززة لنمو الشعر ، كان هناك الكثير من الدراسات البحثية حول هذا المكون قد ثبت أنه يساعد بالفعل في تعزيز نمو الشعر، الأهم هنا هو تحديد طريقة الاستخدام المناسبة. 

 

اقرئي أيضا : أفضل ماسك من صنع يديك لتطويل الشعر القصير

 


نقترح عليك بخاخ زيت الخروع بما ء الأرز، لأنه سهل الاستخدام ونتائجه مضمونة، لأن جميع المكونات لها خصائص رائعة في تعزيز نمو الشعر. 

 

 

 

 

المكونات: 

نصف كوب بذور الحلبة
نصف كوب أرز
نصف كوب ماء دافئ
4-5 ملاعق كبيرة زيت الخروع

 

 

 

الطريقة: 

الخطوة الأولى هي نقع البذور في ماء دافئ لمدة 3 إلى 4 ساعات ، ويفضل نقعها طوال الليل. حضري وعاء وأضفِ بذور الحلبة والأرز. صبي الماء الدافئ ثم ضعي غطاء. اتركيه لمدة 3 إلى 4 ساعات أو أكثر من ذلك إن أمكن. صفي هذا الماء المخمر وأضيفي 4 إلى 5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. صبي هذا الخليط في زجاجة رذاذ ورجيها جيدًا. قومي برشه على فروة رأسك وشعرك ِ التدليك لبضع دقائق. اربطي شعركِ في عقدة علوية واتركيها لمدة ساعة أو ساعتين قبل استخدام الشامبو.

 

فوائد بخاخ الأرز وزيت الخروع:

 

1- ماء الأرز

 

تشتهر مياه الأرز المخمرة بخصائصها المعززة لنمو الشعر ، كما يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، يجعل الشعر أكثر لمعانًا وسهولة في التصفيف. يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية التي تحافظ على صحة شعرك.


 
2- بذور الحلبة

 

 

 

 

تقوي بذور الحلبة بصيلات الشعر لينمو شعركِ سريعًا. تساعد الحلبة أيضًا في محاربة قشرة الرأس و تحافظ على فروة رأسكِ صحية ، ما يعزز نمو الشعر . 

 

3- زيت الخروع

 

يحتوي زيت الخروع على الأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي فروة رأسكِ وتعزز صحة شعركِ. كما يقوي بصيلات الشعر ويجعلها تنمو بصورة أفضل. فضلًا عن أنه يضيف لشعركِ لمعانًا. 


 

 

أضف تعليقا