الزنجبيل لتطويل الشعر بسرعة خارقة

تعاني الكثيرات من مشاكل الشعر، الناتجة عن الغسيل المتكرر للشعر وصبغه وتعريضه للحرارة باستمرار بالإضافة إلى تعرضه للشمس وعوامل الطقس المختلفة التي تجرده من حيويته المعتادة لتتركه جافاً وباهتاً ولا حياة فيه، وهناك الكثير من الطرق المستخدمة للحصول على شعر صحّي وطويل، لكن يبقى خيار إستخدام المواد الطبيعية هو الأفضل والأسهل، ومنها عصير الزنجبيل، الفعَّال والقوي الذي يعمل على تحسين أداء الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ويُكافح الجذور الحرة بفضل إحتوائه على مُضادات الأكسدة، ويحمي خلايا الشعر من الترقق والتساقط، ويمنح الشعر الليونة والنعومة.
تُطلعك "الجميلة"، على وصفة عصير الزنجبيل الرائعة للحصول على شعر صحيِّ، وطويل ولامع، في السطور الآتية:

 

الزنجبيل لتطويل الشعر


وصفة عصير الزنجبيل


يُكثف عصير الزنجبيل الشعر ويساعد على زيادة طوله، لإحتوائه على العديد من المعادن والزيوت وكذلك مضادات الأكسدة.

طريقة التحضير:
ضعي كميّتين مناسبتين من الماء وجذور الزنجبيل النظيفة والمُقشرَّة والمُقطَّعة في الخلاط، واخفقي المُكوِّنات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج منسجم، وبعد ذلك قومي بتصفية العصير الذي يصبح جاهزاً للإستخدام الفوري.

طريقة الإستخدام:
أمّا أفضل الطرق لتستفيدي من هذه الوصفة فهي أن تفعلي ذلك بواسطة عبوة الرش (السبراي)، فهذا يساعد العصير على أن يبلغ الجذور وفروة الرأس بطريقة فعالة، لكن احرصي على ألا يلامس عينيك كي لا تشعري بالحريق وتعاني من الحساسية، ويمكنك أيضاً أن تلجئي للغاية نفسها إلى فرشاة صبغ الشعر.  
وفي الحالتين، قومي بتدليك فروة رأسك بعناية ولطف بعد تطبيق العصير، فهذا يُساعد على تحفيز دورتها الدموية ويُعزّز نمو شعرك خلال وقت قصير.
أتركي عصير الزنجبيل على شعرك لمدّة 5 دقائق وبعد ذلك اغسلي شعرك جيداً ولن تصدقي النتيجة التي ستحصلين عليها في حال كررت الوصفة مرتين أسبوعياً.


 
معلومات مهمة:
بعد تطبيقك عصير الزنجبيل، قد تشعرين بأنَّ فروة رأسك أصبحت ساخنة ودافئة، لا تقلقي، فهذا يعود إلى تزايد دفق الدم إليها، إلا أنّ هذا الشعور قد لا يدوم لأكثر من ساعتين.
لا تطبقي هذه الوصفة في حال تهيّج فروة رأسك وظهور القشرة على شعرك، فهذا يعني أنّك تعانين من حساسية الزنجبيل، أو أضيفي إلى العصير القليل من زيت الخروع.
إذا أردت أن تحصلي على لون شعر أفتح مما هو عليه في الواقع، ننصحك بأن تتركي العصير على شعرك لوقت طويل، لكن لا تفعلي ذلك في حال كان شعرك جافاً، فهذا قد يزيد مشكلته سوءًأ، فإنتبهي.

اقرئي أيضاً:

امبولات الصبار لتطويل الشعر

خلطة الثوم والمايونيز لتطويل الشعر بسرعة

قناع زبدة الشيا لتنعيم وتطويل الشعر بنتيجة مضمونة

 

أضف تعليقا