سيروم حبة البركة لتطويل الشعر 

بطء نمو الشعر هي واحدة من أكثر شكاوى النساء شيوعًا. وتعود هذه المشكلة إلى عدة عوامل  من بينها نقص التغذية، الإجهاد، إهمال العناية بالشعر، الإفراط في استخدام منتجات الشعر و تصفيف الشعر بالحرارة. 


تطويل الشعر و تعزيز نموه يبدأ من بصيلات صحية، لذلك من أفضل المنتجات في هذا الشأن هو تطبيق مصل أو سيروم على جذور الشعر وفروة الرأس. فيما يلي نقترح عليكِ سيروم طبيعي للشعر مُجرب يعزز نمو الشعر ويمنحكِ شعرًا طويلًا في وقت قصير.

 

اقرئي أيضا : فوائد زيت حبة البركة لعلاج تساقط الشعر

 

المكونات: 

 

 

 

 

4 ملاعق كبيرة بذور حبة البركة
4 ملاعق طعام من بذور الحلبة
1/2 كوب جل الصبار
نصف كوب ماء
10 قطرات من زيت إكليل الجبل

الطريقة: 

تحتاجي أولاً إلى إضافة البذور السوداء أو بذور حبة البركة وبذور الحلبة إلى الماء وتنقعها لمدة 2 إلى 3 ساعات. صفي البذور وضعي ماء البذور إلى جل الصبار. أضف أيضًا زيت إكليل الجبل العطري واخلطه جيدًا حتى يصبح متجانسًا. 


لا يمكنكِ استخدام جل الصبار الطازج في هذه الوصفة لأنه لن يتحلل مع المكونات الأخرى ولن يدوم أكثر من يوم واحد. انقلي هذا المصل إلى زجاجة مُحكمة الغلق،  واستخدميه على فروة رأسك قبل 30 دقيقة من غسل الشعر. يمكن استخدامه أيضًا كماسك ليلي.

 

فوائد سيروم حبة البركة

 

1- حبة البركة

 

تشتهر بذور الحبة السوداء بخصائصها المعززة لنمو الشعر لأنها تغذي فروة الرأس وتقوي بصيلات الشعر. كما أنها تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس والتي ترتبط بشكل مباشر بتعزيز نمو الشعر. إنها رائعة أيضًا لتأخيرشيب الشعر. تضيف لمعانًا لشعرك وتُقلل من تساقطه. 


 

 

 

 

2- بذور الحلبة

 

تغذي بذور الحلبة بصيلات الشعر وتقويها وتعزز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تغذية البصيلات، ومن ثم نمو الشعر سريعًا.تحتوي أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومغذية تساعد على محاربة قشرة الرأس وتحافظ على فروة رأسك صحية. 

 

3- جل الصبار

 

جل الصبار مرطب رائع، يساعد على تقليل التجعد كما أنه يعزز لمعان الشعر، ويساعد أيضًا في تقليل مشكلة التقصف و التساقط.  كذلك، له خصائص مغذية لفروة الرأس تقوي بصيلات الشعر وتعزز نموه. 

 

 

 

 

4- زيت إكليل الجبل العطري

 

زيت إكليل الجبل  أثبت فعاليته في تعزيز نمو الشعر. يغذي بصيلات شعركِ ويجعلها أقوى ويقلل من التساقط، كما يعزز نمو الشعر ويحد  من تكسره. هذا الزيت الطبيعي  يجعل شعركِ أكثر كثافة وأطول تدريجيًا. 

 

 

 


 

أضف تعليقا