ماذا تضعين في حقيبة المشفى للولادة ؟

أيّام قليلة أو ساعات ويدخل فرد جديد لعائلتكِ، أعددتِ له كلّ ما يلزم من غرفة نوم، ملابس، حقيبة خاصّة للمولود الجديد. ليس هو فقط يحتاج إلى حقيبة إنّما أنتِ أيضاً، تحتوي على كلّ ما تحتاجينه من أغراض أساسيّة في المشفى لا غنى لكِ عنها. قد تختلف مدّة إقامتكِ في المشفى بين الولادة الطبيعيّة والقيصيريّة التي ستخضعين لها فالثانية تتطلّب وقتاً أطول ، وبالتالي فإنّ العناية بالتفاصيل ستكون أكثر أهميّة لما ستحتاجينه من كميّة من الأغراض ربّما تصل لمدّة خمسة أيّام، أمّا في الولادة الطبيعيّة فإنّكِ تستطيعين تقليص الكميّة:

للأمّ:

1- حقيبة المشفى : عليكِ الحصول على حقيبة كبيرة الحجم، تحتوي على جيوب متعدّدة لترتيب أغراضكِ وأغراض مولودكِ، مع التأكّد من احتوائها على جيوب صغيرة لتضعي فيها أغراضكِ الصغيرة الحجم كي لا تضيع.

2- خفّ، جوارب: من الصعب إنْ كنتِ قد خضعتِ لعملية قيصريّة الانخفاض لترتدي حذاءكِ ، لذلك فإنّ الخفّ أو الحذاء المفتوح من الخلف سيكون هو الأنسب والمريح لكِ. كما قد تنتابكِ حالة من البرد بعد الولادة لذلك وجب إحضار جوارب آخذة بعين الاعتبار احتمال أن تكون قدميكِ متضخّمتين .

3- رداء فوق البيجاما أو الملابس: أحضري معكِ واحداً أو اثنين، لتشعري بالدفء واراحة أثناء تنقلكِ في الغرفة أمام زوّاركِ.

4- بيجاما للولادة: أو رداء طويل وأنيق أو اثنان، فقد تحتاجين إلى قليل من المشي في ردهات المشفى أو الذهاب إلى الغرفة التي يضعون فيها المولود الجديد، أنتِ بحاجة إلى هذا النوع من اللّباس المرتّب والمريح في آن، تستطعين استقبال ضيوفكِ به.

5- حمّالة ثدي مخصّصة لفترة الرضاعة، مع الألواح القطنيّة لمنع تدفّق إفرازات الثدي.

6- وسادتكِ الإضافيّة: تتوفّر في المستشفى العديد من الوسائد ولكن وسادتكِ تمنحكِ شعوراً بالراحة أكثر، هذا إضافة إلى وسادة أخرى تستخدمينها عند إرضاع طفلكِ.

7- كرسي السيّارة للأطفال.

8- غطاء

9- ملابس العودة إلى المنزل: نصيحتنا أن تعودي بملابس جديدة وأنتِ تحملين مولودكِ الجديد لتشعري بالفارق.

10- فوط صحيّة.

11- ملابس داخليّة قطنيّة ذات خصر مرتفع.

12- أرواب سهلة الفتح من الأمام لسهولة الرضاعة. 

13- معدّات النظافة: فرشاة ومعجون الأسنان، الشامبو والبلسم، فرشاة الشعر، ربطة الشعر، قوس أو شريطة لرفع الشعر عن الجبهة، مزيل عرق، وربّما تحتاجين لبعض الماكياج بعد يوم أو يومين، لتخفّفي من آثار التعب على وجهكِ أمام الزوّار (مرطّب، كونسيلر، مرطّب شفاه، أحمر الخدود، ماسكارا).

14- الكاميرا الهاتف والشاحن من الضروريّات.

15- محفظتكِ، هويّتكِ، بطاقة التأمين الصحيّ، وبطاقة البنك.

أمّا للطفل يجب إحضارملابس من أجل العودة إلى المنزل، غطاء للقماط، وغطاء للتدفئة، أطقم ملابس داخليّة على عدد الأيّام، حفّاضات يوميّاً بمعدل 12، كريم، بودرة ومحارم معقّمة، قبّعة، ملابس دافئة إنْ كانت عمليّة الولادة في فصل الشتاء وقارورة حليب للرضاعة في حال الطوارئ.
 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات