اليوغا بعد الولادة سرّ رشاقة أنجلينا جولي

تعتقد المرأة أنّه بعد إنجاب أربعة أطفال يتلاشى أيّ أمل بالحصول على بطن مسطّح، ولكنّ أمّهات هوليوود أثبتن العكس. تعرّفي على أسرار نجمات هوليوود، في استعادة رشاقتهنّ بسرعة بعد الولادة، من أفضل مدرّبي اللياقة البدنيّة وخبراء التغذية لدى المشاهير. إليكِ الكثير من النصائح لمساعدتك على فقدان الوزن المكتسب خلال الحمل.

 

 

استراتيجيتها الرياضية

للتخلّص من الوزن الذي اكتسبته خلال الحمل، لم يكن على أنجلينا جولي النظر إلى أبعد من منزلها. فمطاردة الأطفال وتلبية احتياجاتهم تجعلها أكثر من نشيطة، وعلى الرغم من أنّ النجمة ليس لديها روتين رسميّ للرياضة، إلا أنّها تأخذ أحياناً دروساً في البيلاتس.

وساعدتها الرضاعة الطبيعيّة، التي قد تحرق حتى 500 سعرة حراريّة يوميّاً، على استعادة لياقتها البدنيّة. إلا أنّ النجمة النحيفة بطبيعتها تأمل في أن لا تعتبرها النساء الأخريات نموذجاً مثاليّاً لفترة ما بعد الحمل.

 

 

نظامها الغذائيّ

تحاول أنجيلينا تناول غذاء صحّيّ يحتوي على الكثير من الخضروات والفواكه. وهي لا تؤمن بحرمان نفسها من الطعام. فهي في الواقع تأكل طوال الوقت، ولكنّها تفعل كلّ شيء باعتدال. وتناول الفشار دون زبدة كوجبة خفيفة ساعد جولي أيضاً، هذا وتبقى نقطة ضعفها الكبرى هي الشوكولاته. وتشرب أنجلينا شاي جذور الزنجبيل الإفريقي والثوم؛ وقد تمّ تقديمه إليها في نامبيا، يساعد على فقدان الوزن بصورة طبيعيّة - ربّما لأنّ الزنجبيل يحسّن عمليّة الهضم.

 

 

نصائح للأمّ:

- مارسي اليوغا. تقول أنجلينا أنّ زيادة ممارستها اليوغا ساعدتها على فقدان الوزن الذي اكتسبته أثناء حملها. حركات التمدّد اللطيفة ترخي الأربطة المشدودة التي تعرّضت لضغط كبير خلال التسعة أشهر الماضية. وستزيد قوّة عضلاتك بالتدرّج.

- أرضعي طفلك طبيعيّاً. إنتاج الحليب يتطلّب الكثير من الطاقة الإضافيّة، أكثر ممّا تحتاجين بحوالي 200-500 سعرة حراريّة للحفاظ على وزنك. تحرق الرضاعة الطبيعيّة الدهون المخزّنة وتساعد الأمّهات على فقدان الوزن المكتسب خلال الحمل.

 

 

تحذيرات

  • تحدّثي مع طبيبك قبل البدء بممارسة الرياضة، لضمان أن يكون جسمك جاهزاً لذلك.
  • ابحثي في محيطك عن دروس في اليوغا بعد الولادة. فهي مصمّمة خصّيصاً للأمّهات الجديدات، وقد تكون أيضاً مكاناً للقاء الصديقات.
  • يقول الخبراء أنّه عليك الانتظار 6 أسابيع بعد الولادة للبدء بالتمارين الرياضيّة، و8 أسابيع إذا كنت أجريت الولادة القيصريّة.

 

 

 

 

 

أضف تعليقا