أسباب حب الشباب عند الأطفال 

يحدث حب الشباب عندما تنسد مسام الجلد بمزيج الزيت)وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا. تؤدي التغيرات الهرمونية في مرحلة ما قبل المراهقة إلى إنتاج الغدد الدهنية الزيت الزائد. يتكتل الزيت الزائد بخلايا الجلد الميتة ويسد مسام الجلد ، مما يتسبب في ظهور حب الشباب. عندما تغزو بكتيريا حب الشباب الزيت الموجود على سطح البشرة يمكن أن يتسبب ذلك في أن يصبح حب الشباب مؤلمًا وملتهبًا.


حب الشباب شائع خلال سنوات المراهقة ولكنه قد يحدث أيضًا قبل سن البلوغ. فيما يلي الأنواع المختلفة لحب الشباب الموجود في عند الأطفال وقبل سنوات المراهقة. 

 

 

اقرئي أيضا : نصائح للعناية ببشرة الأطفال حديثي الولادة

 

حب الشباب عند حديثي الولادة: يوجد بين الأطفال حتى سن ستة أسابيع. تظهر في الغالب على شكل رؤوس سوداء أو رؤوس بيضاء على فروة الرأس والخدين والجبهة والذقن وأعلى الصدر والظهر. يحدث ذلك بسبب مرور هرمونات الأندروجين من الأم إلى الطفل عبر المشيمة.

 

 

 

 

حب الشباب عند الأطفال: يظهر عند الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أسابيع و 12 شهرًا ولكنه يظهر بشكل شائع من عمر شهرين إلى ستة أشهر. المكان الشائع لحب الشباب عند الأطفال هو الخدين. ويعود ذلك إلى هرمونات التستوستيرون التي تسبب تحفيز مفرط للغدد الدهنية. هذه الحالة أكثر شيوعًا بين الأولاد.


حب الشباب في منتصف الطفولة: هو نوع نادر من حب الشباب يصيب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وست سنوات. قد يحدث بسبب زيادة إنتاج هرمونات الأندروجين في الجسم.


حب الشباب قبل سن المراهقة: يحدث عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 12 عامًا.  وهو شائع في هذه الفئة العمرية ويمثل بداية سن البلوغ. عادة ما يظهر حب الشباب قبل سن المراهقة على منطقة T من الوجه ، والتي تشمل الجبهة والأنف.


باستثناء حب الشباب قبل سن المراهقة ، فإن الأشكال الأخرى لحب الشباب مؤقتة وغالبًا لا تحتاج إلى أي علاج. يشير حب الشباب عند الأطفال إلى حب الشباب قبل سن المراهقة لأنه الحالة التي تشير إلى بداية التغيرات الهرمونية التي ستستمر خلال سنوات المراهقة.

 

 

أضف تعليقا