4 فوائد تجعل زبدة الشيا اختيار آمن لبشرة الأطفال

زبدة الشيا هي دهون ذات لون أبيض فاتح إلى عاجي تأتي من جوز الشيا. للدهون الخفيفة ذات الرائحة الكريهة خصائص مرطبة فعالة ومضادة للالتهابات. لذلك ، تستخدم زبدة الشيا على نطاق واسع في العناية بالبشرة والشعر وصناعة مستحضرات التجميل.

 

 

 

 نظرًا لأن زبدة الشيا تأتي من شجرة الجوز ، فإن احتمال حدوث تفاعل تحسسي قد يثير مخاوف بشأن استخدامها على بشرة الاطفال.

 

اقرئي أيضا : أفضل زيوت تدليك لبشرة الأطفال

 

 

هل زبدة الشيا آمنة للأطفال؟

 

تعتبر زبدة الشيا آمنة للاستخدام الموضعي عند الأطفال فهي تتكون بشكل أساسي من الأحماض الدهنية المشبعة مثل البالمتيك، الدهني، الأوليك، حمض اللينوليك، وحمض الأراكيدونيك، لذلك هو مرطب رائع للبشرة الجافة.


يعتبر حمض اللينوليك من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعتبر حيوية للصحة. الى جانب ذلك ، تحتوي الزبدة على فيتامين هـ المفيد للبشرة.

زبدة الشيا الخام (العضوية) هي الأفضل للاستخدام الموضعي عند الرضع والأطفال الصغار لأنها لا تحتوي على مواد كيميائية مثل الكبريتات والبارابين والمواد الحافظة. ومع ذلك ، استشري طبيب الأطفال قبل استخدام زبدة الشيا للأطفال.

 

 

 

 

فوائد زبدة الشيا للأطفال:

 

تحتوي زبدة الشيا على مجموعة من الاستخدامات من المرطب الطبيعي إلى علاج بعض الأمراض الجلدية ، مثل الأكزيما والطفح الجلدي ولدغات الحشرات. فيما يلي بعض استخداماته:

1- ترطيب البشرة: من المعروف أن زبدة الشيا لها خصائص ترطيب بسبب وجود الأحماض الدهنية وفيتامين هـ وتعتبر من أكثر المرطبات الطبيعية أمانًا ومنعمات البشرة التي يمكنكِ استخدامها لترطيب بشرة طفلك وفروة رأسه وشعره. هناك العديد من منتجات الأطفال مثل مناديل الأطفال ، والمستحضرات اليومية ، وغسول الأطفال الليلي ، والشامبو ، وكريمات الترطيب أنها تحتوي على زبدة الشيا.


2- له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة: تحتوي زبدة الشيا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكن أن تهدئ طفح الحفاض ولدغ الحشرات.


3- تلطف الطفح الجلدي: أظهرت العديد من الدراسات فعالية زبدة الشيا في علاج الأكزيما أو التهاب الجلد. يُعتقد أن زبدة الشيا ، بخصائصها المرطبة، تعمل كحاجز انسداد يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. كما أنه يساعد في حماية الجلد من المهيجا ويعزز إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يساعد في تهدئة الأكزيما.


4- تحمي من أشعة الشمس: وُجد أن زبدة الشيا تحتوي على مركبات معينة معروفة بامتصاصها القوي للأشعة فوق البنفسجية. 

 

 

أضف تعليقا