جل فرد الشعر المجعد 

يعد تمليس الشعر طريقة شائعة لتصفيف الشعر ولكن لا يمكنك فعل ذلك كثيرًا. البعض يذهب إلى استخدام المكواة كل يوم وينتهي الأمر بشعر تالف ومتقصف. 


استخدام أدوات التصفيف بالحرارة من حين لآخر أمر مريح ولكن لا تفرطي في استخدامها. يعتبر تمليس الشعر الدائم أيضًا خيارًا مريحًا ولكنه ليس دائمًا كما قد يبدو لأن شعرك ينمو والشعر الجديد الذي يأتي مجعدًا كما كان. هل تعلمي أنه يمكنك فرد شعرك في المنزل باستخدام جل تمليس الشعر؟ بالتأكيد لن يجعل شعرك مستقيماً مثل أدوات التسخين ولكنه يجعل شعرك أكثر نعومة ويقلل من التجعد. إذا كان شعرك مموجا ، فإن جل تمليس الشعر سيحدث فرقًا كبيرًا. يمكنك استخدامه مرة واحدة في الأسبوع لبضعة أشهر حتى تحصلين على شعر مفرود وناعم.

 

اقرئي أيضا : 5 خلطات رائعة لفرد الشعر 

 


 فوائد جل فرد الشعر المجعد

 

 

١- يحتوي جل الصبار على خصائص ترطيب وتغذية رائعة تساعد على تقليل التجعد وتجعل الشعر أملسًا وناعمًا. جل الصبار رائع أيضًا للشعر التالف بالحرارة.

٢- يعتبر جل الكتان أو بذور الكتان مصدرًا جيدًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية، لذلك يقلل من التجعد ويجعل شعرك أكثر نعومة واستقامة. كما أنه مصدر جيد للبروتين الذي يقلل ويعالج تلف الشعر.

٣- يغذي زيت الخروع شعرك بعمق ويرطبه ويصلح أيضًا الأطراف المتقصفة والجفاف. يقلل التجعد مما يجعل شعرك أكثر استقامة ونعومة ولمعان مع الاستخدام المنتظم.

٤- زيت فيتامين هـ مضاد للأكسدة ويساعد أيضًا في تقليل التجعد. كما انه يرطب شعرك ويضيف لمعانًا.

المكونات: 

 

 1/3 كوب من جل الصبار الطازج
نصف كوب من جل الكتان
1 ملعقة كبيرة زيت فيتامين هـ
نصف كوب زيت خروع

 

 

 

 

الطريقة: 

لتحضير جل تمليس الشعر، عليك أولاً استخراج جل الصبار من أوراق الصبار. الآن، لتجهيز جل الكتان، تحتاجي إلى غلي بذور الكتان والماء حتى تصبح لزجة وسميكة. ثم يصفى ويكون جل الكتان جاهزًا.

في الخلاط ، أضيفي جل الصبار وجل الكتان متبوعًا بزيت فيتامين هـ وزيت الخروع. تحتاج إلى مزج هذه المكونات معًا حتى تصبح متجانسة ومدمجة جيدًا. 

للاستخدام ، بللي شعرك ببعض الماء الدافئ وقسمي شعرك في أقسام صغيرة. ضعي هذا الجل على كل قسم وتأكدي من تشبع شعرك بالكامل. اسحبي شعرك للأسفل لجعله أكثر استقامة أثناء وضع الجل. افعلي هذا لكل قسم واتركيه لمدة 2 إلى 3 ساعات. استخدمي شامبو خفيف لغسله واتبعه ببلسم عالي الجودة. اتركي شعرك يجف في الهواء وستلاحظين كيف أصبح شعرك أكثر استقامة وأكثر لمعانًا. 

 

 

 

أضف تعليقا