طريقة لفرد الشعر المجعد دون ضرر

صحيح أن بعض النساء ولدن بشعر مجعد، لكن هناك أخريات تعرض شعرهن للتلف و التجعد بفعل طرق التصفيف الخاطئة. السبب الرئيسي وراء شعركِ المجعد و الهايش هو فقدان العناصر الأساسية التي توفر له التغذية و الترطيب، من ثم فرد الشعر يبدأ بتطبيق ماسك أو وصفة تحقق الترطيب العميق للشعر من الداخل. 

 

 

 

أتينا لكِ بوصفة طبيعية تستحق وصف السحرية، لما تجلبه لشعرك من نعومة وترطيب، لتخفي الشعيرات التالفة و المقصفة والمجعدة. تقوم الوصفة على ثلاث مكونات أساسية هم: زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت الأرغان بالإضافة مجموعة متنوعة من الزيوت الأساسية المغذية. 

 

اقرئي أيضا : فرد الشعر بزيوت طبيعيّة

 

بالطبع، يمكنكِ تدليك زيت جوز الهند مباشرة على أطراف شعركِ في أي وقت للحصول على مرطب سريع ومريح يعالج الأطراف التالفة، لكن لفرد الشعر المجعد أنتِ بحاجة لمرطب عميق أكثر كثافة، لذلك هذه الوصفة تستحق بضع دقائق إضافية لإذابة الزيوت معًا وخفقها في قوام كريمي.

 

فوائد المرطب العميق:

 

زيت جوز الهند من أفضل مرطبات الشعر، زيت الأرغان رائع لفرد تجعد الشعر وإضافة لمعان إلى الشعر الباهت. لا تضيف زبدة الشيا الرطوبة واللمعان فحسب ، بل تساعد أيضاً في علاج قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة.

 

 

 

إضافة بضع قطرات من الزيت العطري لشعرك يكمل الوصفة ويجعلها أكثر فعالية، لذلك، يمكنكِ إضافة قطرات من زيت الروز ماري، اللافندر، والنعناع، كلها زيوت أساسية رائعة لتقوية شعركِ بالإضافة إلى جعل رائحة خصلاتك رائعة. 

 

كيفية تحضير كريم الفرد

 

قومي أولاً بتسخين الزيوت في الميكروويف ثم يضاف لهم زبدة الشيا التي ستتأثر بالحرارة ومن ثم ستذوب هي الأخرى. مشطي شعرك لإزالة أي عقد، ثم ضعي الخليط من الجذور إلى الأطراف، ودلكي فروة رأسك أثناء تطبيقه. لفي شعرك بمنشفة دافئة ورطبة  حتى تتمكن الزيوت المرطبة من اختراق الخصلات بشكل أفضل، اتركيه لمدة 20-30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر جيدًا قبل وضع الشامبو والبلسم كالمعتاد. 

 

 

أضف تعليقا