ماسك فرد الشعر بالجيلاتين  

علاجات الشعر بالكيراتين شائعة جدًا وتساعد في إصلاح الشعر التالف وتعزيز اللمعان. في الأساس ، يساعد الكيراتين على تقوية الأطراف المكسورة و تقليل التجعد وزيادة اللمعان.

يمكن أن تكون علاجات الكيراتين والبروتين في الصالون باهظة الثمن كما ان مضاف لها مركبتن كيميائية تسبب تلف الشعر. 

 


من الأفضل عمل علاجات الكيراتين في المنزل دون أي تلف أو تكلفة، وذلك من خلال تطبيق خلطة الجيلاتين الفعالة لفرد الشعر وتقويته. 

 

فوائد ماسك الجيلاتين للشعر:

 

 

 

 

1- مسحوق الجيلاتين

 

هو مصدر طبيعي للكيراتين الضروري لتقوية الشعر. يحتوي الجيلاتين على بروتينات تخترق الشعر بسهولة وتساعد على إصلاح الأجزاء التالفة. ما يميز الجيلاتين أنه يتغلغل في الشعر دون أن يستقر على السطح.

 
2- خل التفاح

 

يساعد خل التفاح على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس ، كما أنه يصلح الشعر التالف ما يمنح شعركِ النعومة و اللمعان، كما يساعد على منع تقصف الأطراف أوأي ضرر ناتج عن الحرارة. 

 

 

 

 

3- زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تغذية وترطيب الشعر. يتغلغل الزيت بعمق في الشعر ليصلح أي أضرار كيميائية أو حرارية.

الطريقة:

1 ملعقة كبيرة مسحوق جيلاتين
1/3 كوب ماء
1 ملعقة صغيرة خل التفاح
1 ملعقة طعام زيت جوز الهند

 

 

اقرئي أيضا : وصفات طبيعية لتمليس وفرد الشعر المجعد

 

أضفِ الماء وخل التفاح في وعاء آمن للميكروويف وأضف مسحوق الجيلاتين. ضعيها في الميكروويف لبضع ثوان وكرري ذلك حتى يذوب الجيلاتين تمامًا. يضاف زيت جوز الهند ويخلط جيدا. تأكدي من أن الخليط خالٍ من الكتل. بمجرد أن يصبح دافئًا وليس ساخنًا جدًا، يصبح جاهزًا للاستخدام. بللي شعركِ وضعيه ووزعي المزيج على فروة رأسكِ وشعرك. قومي بتدليكه بلطف. ارتدِ قبعة استحمام واتركها لمدة 30 دقيقة.  ثم اغسليه بالشامبو و البلسم. 

 

 


 

أضف تعليقا