زيت الورد لترطيب البشرة الجافة وشد تجاعيد الوجه

لقد أثبتت الزيوت الطبيعية قدرتها الكبيرة على معالجة مشاكل البشرة على مختلف أنواعها، إلا أن لزيت الورد تحديداً فوائد جمالية كثيرة لن تصدقيها. لذلك، اجعلي هذا الزيت مكوناً رئيسياً في روتين العناية ببشرتك، لتتخلصي من كافة المشاكل والشوائب التي تعاني منها بشرتك.
تعرفي في هذا المقال الى أبرز فوائد زيت الورد للبشرة.

 

يشد البشرة ويخلصها من التجاعيد والخطوط الدقيقة
يعمل زيت الورد على مكافحة التجاعيد وعلامات التقدم في السن الظاهرة على بشرة الوجه، فهو يشد عضلات الوجه ويعزز مرونة البشرة ويغذيها في الأعماق. لذلك، استخدميه دائماً على بشرتك، يكفي أن تمزجيه مع القليل من زيت اللوز وزيت الزيتون، وتدلكي بشرتك به، لا سيما المناطق التي تكثر فيها التجاعيد.

 

 

يرطب البشرة الجافة
يخترق زيت الورد البشرة في الأعماق فيغذيها ويرطبها، مما يخلصها من الجفاف والتشققات المزعجة. كل ما عليك فعله هو تطبيق زيت الورد على بشرة وجهك بواسطة قطعة قطنية وتركه لمدة ساعة من الزمن. بعدها، ستحصلين على بشرة ناعمة كالحرير.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

يعتني بالبشرة الدهنية
من المعروف أن البشرة الدهنية تكثر فيها الإفرازات والزيوت الزائدة، لذلك إذا كنت تمتلكين هذا النوع من البشرة، استخدمي زيت الورد، فهو يعمل على فتح مساماتها وتخفيف إفراز الزيوت فيها، والتي تؤدي الى لمعان البشرة.

 

 

يقضي على التهابات البشرة والبثور وحب الشباب والاحمرار
إن زيت الورد غني بمضادات الأكسدة، التي تعمل على معالجة مشاكل البشرة، وفي مقدمها الالتهابات والاحمرار والبثور، فهو يقضي على الجراثيم الموجودة على سطح البشرة، فيطهرها وينقيها من أية شوائب مزعجة.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

زيت الورد.. عطر وعلاج للشعر

فوائد زيت الورد للجمال

أسباب ترهل البشرة وكيفية علاجها بماسك زيت بذور الورد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة