تونر الأناناس لبشرة مشرقة ومتوهجة

هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة في السوق والتي تحتوي على الأناناس كمكون أساسي. يتمتع الأناناس بخصائص رائعة في تفتيح البشرة وتنعيمها بفضل جميع العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين سي والبروميلين. 


يمكنكِ الاستفادة من خصائص الأناناس لتفتيح البشرة واستعادة الوهج الطبيعي، من خلال تطبيق تونر الأناناس المجهز منزليًا. يساعد هذا التونر على توحيد لون البشرة والحفاظ على بشرتكِ صحية ونقية. 

 

اقرئي أيضا : هذا هو التونر الطبيعي المناسب لكل أنواع البشرة

 


المكونات: 

 

 

 

1 كوب ماء الورد 
1 ملعقة كبيرة عصير أناناس طازج
بضع قطرات من زيت البرتقال 

الطريقة: 

لصنع تونر الأناناس، اسكبي ماء الورد مع عصير الأناناس الطازج. أضفِ بضع قطرات من زيت البرتقال العطري وحركيه جيدًا. انقلي هذا المحلول إلى زجاجة بخاخة  سهلة الاستخدام وسيصبح تونر الأناناس جاهزًا للاستخدام. 


قومي بتخزين  التونر في الثلاجة لمدة لا تزيد عن أسبوع ثم جهزي عبوة أخرى. إذا كنتِ ترغبين في تخزينه لفترة أطول، قومي بتجميده في شكل مكعبات ثلج وقومي بتذويبها قبل الاستخدام مباشرةً. انقعي قطعة من القطن بهذا المحلول وامسحي وجهكِ ورقبتكِ. يفضل استخدامه قبل النوم ولا تنس استخدام واقي الشمس أثناء النهار.

 

 

فوائد تونر الأناناس: 

 

1- الأناناس

 

الأناناس مصدر جيد للبروميلين وهو إنزيم هضمي طبيعي ومحلل للبروتين ويعمل على تحسين البشرة أيضًا. يساعد الأنانس في علاج الطفح الجلدي والتهاب الجلد الخفيف أيضًا. كما أنه غني بفيتامين C وهو أحد مضادات الأكسدة القوية وفيتامين ب1 والمنغنيز والنحاس. يحتوي الأناناس على حمض ألفا هيدروكسي الذي يوجد أيضًا في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة الموجودة في السوق. يساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة ويحافظ على بشرتكِ شابة لفترة أطول.

 

2- ماء الورد 

 

ماء الورد مرطب طبيعي، ويساعد على تعزيز نضارة البشرة، كما أنه يساعد على التحكم في اللمعان ويمنحكِ مع الوقت بشرة ناعمة. يساعد ماء الورد أيضًا على فتح المسام ومنع ظهور حب الشباب. 

 

 

 

 

3- زيت البرتقال العطري

 

زيت البرتقال الأساسي له فوائد مضادة للشيخوخة وله أيضًا تأثير للتحكم في الزيت، من ثم هو خيار رائع لصاحبات البشرة الدهنية. يحافظ على بشرتك نظيفة ونقية ويضيف توهجًا طبيعيًا. فضلًا عن أنه مضادًا للالتهابات والبكتيريا والفطريات. 

 

 

 

أضف تعليقا