افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

استخدام التونر للبشرة من الخطوات الملزمة ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة، خاصة البشرة الدهنية، إذ إن من الوظائف الأساسية للتونر قبض المسام الذي يؤدي توسعها إلى ظهور شوائب البشرة التي عادة ما تعاني منها البشرة الدهنية، من بثور، حب الشباب، رؤوس سوداء وغيرها. 
ولأن البشرة الدهنية حساسة للغاية، لا بد من التأني في اختيار التونر المناسب، فغالبية أنواع التونر المتوفرة في الأسواق تحتوي على الكحول، ما يضر بالبشرة الدهنية، لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة باللجوء إلى التونر الطبيعي الذي يمكن تحضيره في المنزل بمكونات متوفرة وآمنة على هذا النوع من البشرة. 

 

فوائد التونر للبشرة وتحديداً البشرة الدهنية

افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

•    الوظيفة الأساسية للتونر، تطهير البشرة من تراكم الغبار، التلوث والشوائب التي تصعب إزالتها بسهولة. 
•    التونر بلسم طبيعي للجلد ينعم الجلد ويقضي على عيوب البشرة.
•    يساعد أيضاً على التخفيف من حدة التجاعيد والخطوط الدقيقة. 
•    التونر قابض للمسام، ما يمنع ظهور شوائب البشرة، خاصة على البشرة الدهنية. 
•    يوازن التونر درجة حموضة البشرة ويعيد لها  توازن الرقم الهيدروجيني.
•    بعض الأنواع من التونر تغذي البشرة وتعمد إلى ترطيبها، ما يحول دون ظهور العيوب. 
•    يضفي انتعاشاً وتوهجاً على البشرة الدهنية، كما يعمل على تهدئتها، إذا ما كانت تعاني من أي احمرار أو التهاب. 
•    يحتوي التونر على حمض الجليكوليك Glycolic Acid أو غيره من أحماض ألفا هيدروكسي Alpha Hydroxy Acid التي تمنع نمو الشعر النام في الجلد .

 

اقرئي أيضاً: تونر طبيعي لشد المسام وإزالة اللمعان

 

أنواع تونر طبيعي للبشرة الدهنية قابضة للمسام

 

تونر المياه الباردة للبشرة الدهنية

تونر المياه الباردة للبشرة الدهنية


هو أفضل تونر منزلي للبشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب، فأطباء الجلد ينصحون بالابتعاد عن استخدام التونر وغيره من المنتجات التي تحوي بمعظمها الكحول لأنها تثير الجلد. يمكن الاحتفاظ بالماء البارد في البراد أو استخدام مكعبات الثلج كتونر للبشرة الدهنية، إذ تعمل على قبض وشد المسام وإزالة الزيت الفائض الذي تفرزه. 
ينصح باستخدام المياه النقية وليس مياه الصنبور. 

 

تونر الليمون للبشرة الدهنية 

تونر الليمون للبشرة الدهنية 


تونر الليمون مفيد جداً للبشرة الدهنية، إذ يعتبر قابضاً طبيعياً للمسام، يعمل على تضييق المسام الواسعة ويطهرها من البكتيريا المتراكمة. 
تخفف كمية من عصير الليمون الطازج مع القليل من المياه النقية ويحفظ المزيج في زجاجة في البراد لاستخدامه عند الحاجة. 
 

تونر الخيار  للبشرة الدهنية


الخيار يعمل على تبريد وتهدئة البشرة، خاصة الدهنية، كما يقوم بتطهير المسام والقضاء على الزهم الفائض والأوساخ المتراكمة فيها. الخيار أيضاً مادة طبيعية قابضة للمسام الواسعة ومرطب طبيعي للبشرة. 
يعصر الخيار ويحتفظ به في زجاجة في البراد، له تأثير تبريد طبيعي رائع للبشرة ويساعد في تطهير المسام من العمق، وبالتالي القضاء على الزهم الزائد والأوساخ الموجودة في الجلد. تونر الخيار مفيد جداً لجميع أنواع البشرة، خاصة البشرة الدهنية يمنحها توهجاً طبيعياً. 

تونر الخيار  للبشرة الدهنية

 

تونر ماء الورد للبشرة الدهنية


استخدم ماء الورد منذ القدم بدءاً من نساء الفراعنة وحتى يومنا هذا، يصنف ماء الورد كتونر طبيعي لتهدئة البشرة وتجديدها، كما يعالج الالتهابات ويخفف من حدة التجاعيد، وذلك لقدرته الفائقة على قبض المسام وشدها. يمكن تخزين ماء الورد في زجاجة ذات غطاء غطاء بخاخ، يرش منه على البشرة قبل تطبيق المكياج للحصول على توهج طبيعي ولحماية البشرة من ضرر مساحيق التجميل .

 

تونر ماء الورد للبشرة الدهنية

 

تونر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية


يحتوي الشاي الأخضر على نسب عالية من مضادت الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة المسببة لشوائب البشرة، خاصة تلك التي تعاني منها البشرة الدهنية، كحب الشباب، الرؤوس السوداء، البثور، البقع الداكنة، وغيرها، كما أنه مقاوم طبيعي للتجاعيد والخطوط الدقيقة. 
إلى هذه الفوائد، يعمل الشاي الأخضر على ترطيب الجلد والتخلص من الزهم الذي عادة ما تعاني منه البشرة الدهنية. 
أما طريقة صنع تونر الشاي الأخضر في المنزل لقبض مسام البشرة الدهنية، ينقع كيس أو اثنان من الشاي الأخضر في  الماء المغلي ويترك حتى يبرد قبل تخزينه في زجاجة زذاذ  فارغة. ينصح بتطبيقه على البشرة  الدهنية وسواها من أنواع البشرة الأخرى كل صباح .

 

تونر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

 

 تونر جل الصبار للبشرة الدهنية


للصبار قدرة فعالة على استعادة الرقم الهيدروجيني للبشرة بشكل طبيعي، كما يعتبر مرطباً وقابضاً لمسام البشرة الدهنية. يساعد جل الصبار على تهدئة الجلد المتأثر من حروق الشمس وكذلك على تقشير خلايا الجلد الميتة وعلى القضاء على حب الشباب.  
يناسب تونر جل الصبار جميع أنواع البشرة، المختلطة، الدهنية، الحساسة والجافة. 
يستخرج جل الصبار من النبتة ويمزج مع كمية قليلة من الماء النقي للحصول على مادة هلامية سائلة. يحفظ المزيج في زجاجة في البراد لحين الاستخدام. يمكن إضافة لتونر جل الصبار قطرات قليلة من زيت اللافندر الأساسي .
 

 تونر جل الصبار للبشرة الدهنية

تونر النيم للبشرة الدهنية


تعالج أوراق النيم جفاف البشرة الدهنية، فتقدم لها الترطيب اللازم للحفاظ على  بنية الخلايا من التلف، كما تساعد على التخفيف من حدة هياج البشرة والالتهاب، كحب الشباب والإكزيما . 
تغسل حفنة من أوراق النيم وتوضع في القليل من الماء على النار حتى الغليان. يترك المزيج حتى يبرد ويحفظ في زجاجة في البراد لحين استخدامه على البشرة الدهنية كتونر قابض للمسام. 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة