أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه

بالإضافة إلى الرائحة الزكية التي تغلف بها الجسم، تحمل الزيوت العطرية التي أساسها النباتات علاجاً لمشاكل كثيرة تعاني منها بشرة المرأة، مثل الجفاف والتبقعات والخشونة، وغير ذلك. وفيما تقدّم دور التجميل العالمية مروحة واسعة من الزيوت العطرية، أغلبها ضمن تشكيلة مكمّلة لرائحة ومهمّة العطر الأصلي، إلا أنه قد يكون من الصعب اختيار الزيت العطري الأنسب لحالة كلّ منا.
إليك في ما يلي دليلاً لاختيار زيت الجسم العطري الأنسب لك، وكذلك مختارات من المستحضرات العطرية الزيتية المطروحة في السوق مع خصائص كلّ منها.

 


 
زيوت عطرية لبشرة جسم جافة


هل تزعجك بشرة جسمك؟ هل تعانين من الحكّة والشدّ والألم أحياناً. هل تشبه بشرة ساقيك جلد التمساح أو صحراء قاحلة؟ أنت بالتأكيد تعانين من جفاف حاد بالبشرة. لذا يجب عليك استخدام ما سيؤمّن لبشرة جسمك الغذاء والترطيب والنعومة اللازمة.

 

زيوت عطرية لبشرة جسم ناعمة ومخملية

هناك زيوت جسم عطرية غنية بالعناصر المغذية للبشرة، تحمل إليها الدهون التي هي بحاجة إليها لتجديد طبقة الجلد المكوّنة أساساً بالمياه والدهون. هذه الطبقة في حال كانت بصحة جيدة هي الحاجز الذي يحمي بشرتك، ويحبس الرطوبة بداخلها، لتبقى ناعمة وطرية.

 
زيوت لتسمير بشرة الجسم

تحتوي هذه الزيوت على خصائص تساعد البشرة على اكتساب توهّج طبيعي، وتحضّرها قبل جلسات حمام الشمس التي تقومين بها خلال عطلتك. كما أنها تترك بشرتك ناعمة وساتينية ومتألقة دوماً. في هذه الحالة اختاري الزيت الغني بمضادات الأكسدة، مثل الليكوبين والكاروتينويدات. هذه الزيوت تضفي على بشرتك لوناً برونزياً متألقاً بطريقة فورية.

 

زيوت عطرية لبشرة جسم حسّاسة

هل تشعرين بشدّ البشرة، وبالحكّة وبالتحسّس من العديد من الأمور الخارجية التي تواجه بشرتك؟ أدركي أنّ بشرتك الحساسة يجب أن تخضع لنظام عناية خاص بها، يضمّ بالطبع زيوت جسم عطرية مخصّصة لها. طبّقي على بشرتك روتين عناية يوميّاً يضمّ زيوتاً نباتية مغذية ومهدّئة للتهيّجات، غنية بالأوميغا 3، وبالفيتوستيرول.

 

زيوت جسم تحدّ من نمو الشعر الزائد ونمو الشعر تحت البشرة

•    هنا عليك اللجوء إلى زيت للجسم يحتوي في تركيبته على زيت مستخرج من عشبة مائية Souchet. طبّقيه على بشرتك في أماكن نمو الشعر مع التدليك، في الأيام التالية لجلسة إزالة الشعر الزائد.
•    أما لعلاج مشكلة الشعر النابت تحت الجلد، فالجئي إلى عمل تقشير طبيعي مرّة أو مرّتين أسبوعياً، باستخدام مقشرات منزلية أساسها السكّر أو الملح الخشن، تضيفين إليهاً زيتاً عطرياً منعّما للبشرة.


 

 

كيف تطبّقين زيت الجسم العطري؟

السرّ في تطبيق زيت الجسم العطري هو وضعه على البشرة وهي رطبة. فالبشرة الجافة تشكّل حاجزاً لتغلغل الزيت بداخلها وسترين أن هناك طبقة مدهنة تشكّلت فوق البشرة، بينما البشرة الرطبة تستقبل هذا الجسم الغريب من دون أي درع وقاية. والماء على البشرة يسهّل عملية انتقال الزيت إلى الداخل للحصول على تغذية إضافية للبشرة. عليك بتطبيق قطرات قليلة من الزيت العطري فور انتهائك من الاستحمام، وتجفيف جسمك بالتربيت الناعم وليس الفرك بواسطة منشفة نظيفة.

 

 

نصائح الخبراء لتطبيق زيوت الجسم العطرية

-    عند تدليك ساقيك بزيت الجسم، ابدئي من القدمين صعوداً إلى كامل الساقين. إذا كنت ترتدين شتاءً جوارب النايلون، فهي من دون شك قد تسبّبت بجفاف قدميك، ما يستدعي أن تقومي بعمل تقشير منزلي لهما بصفة أسبوعية، ثمّ تطبيق الكريم المرطّب أو زيت الجسم عليهما في كلّ يوم.
-    إذا أردت تخفيف تركيبة الزيت العطري، امزجيه مع مستحضر حليبي للجسم للحصول على قوام سلس ترتاحين في تطبيقه خلال التدليك، ويسهّل تغلغل التركيبة الزيتية في عمق البشرة.

 


زيوت عطرية من دور التجميل العالمية


اخترنا لك باقة من الزيوت العطرية التي أصدرتها مؤخراً دور تجميل رائدة عالمياً، جرّبيها لتحصلي على فوائدها المميزة لبشرة جسمك، ولتحصلي على رائحة جسم زكية ومغرية.

 


ويل أن بروم سولير كور شوفو من كلارنس Clarins, Huile en Brume Solaire Corps Cheveux UVB-UVA

زيت للجسم والشعر يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية UVB وUVA. يتميّز بعطر منعش برائحة المندرين  والبرتقال وعنب الكاسيس. كما أنه يحمي من آثار الشيخوخة بفعل احتوائه على مجموعة من 6 نباتات، مرطّب للبشرة والشعر، يحميهما من الجفاف والتكسّر والتقشّر. طبّقي منه بكثرة على بشرتك أو شعرك كلّ مرّة أحسست بالحاجة إلى ذلك.

 

ويل ريش نوريسانت كور أروميسانس أنسانس أوزويل ناتوريل من ديكليور Décléor, Huile Riche Nourissante Corps Aromescence Encens aux Huiles Naturelles

زيت للجسم غني بزيت البخور المجدّد لخلايا البشرة. يغذّي بعمق البشرة الجافة جداً، ويخفّف تهيّجات البشرة والإحساس بالشدّة والتعب. يترك البشرة ناعمة وطرية. طبّقي منه مرّة أو مرّتين في اليوم مع التدليك، خاصة على المناطق الجافّة من الجسم.

 


ميس ديور ويل دو روز كور من ديور Dior, Miss Dior Huile de Rose Corps

لهذا الزيت الذي يفوح برائحة زيت الورد وظيفتان أساسيتان: شدّ البشرة وتغذيتها، وكذلك تغذية الشعر أيضاً. قبل رشّ العطر، رجّي الزجاجة لكي يتمّ تفعيل هاتين الخاصّتين، واللتين يؤمنهما ماء الورد Centifolia وزيت الورد الجاف. بالإضافة إلى الرائحة الزكية، لهذا الزيت مهمّة حماية الجلد وإضفاء نعومة ساتينية على البشرة من دون لمعان. كما أنّ تطبيقه على الشعر سيضمن لك رائحة مميزة جداً مع طلّة خصلات حيوية للغاية.

 

لانتيردي ويل بان دوش من جيفنشي Givenchy, L’Interdit Huile Bain Douche

يأسر هذا الزيت وصابون الإستحمام عطر جيفنشي الأيقوني لانتردي، ليترك البشرة بعد استخدامه ناعمة ومرطّبة ومعطّرة. يتمتّع بتركيبة عطرية خفيفة، تضفي على البشرة لمعاناً وإضاءة جميلة. هو المستحضر الأمثل الذي يكمل وضع عطر لانتردي دو جيفنشي، والذي يحمل نفحاته الآسرة إلى أبعد حدود. عند الإستحمام بالماء، يتحول هذا الزيت إلى رغوة هوائية خفيفة جداً، تنظف وترطب البشرة وتغلفها بعبق لا مثيل له.

 

أو دو كامبانيي ويل بان إي كور من سيزليه Sisley, Eau de Campagne Huile Bain et Corps

زيت سائل للاستحمام ذو شذا ريفيّ خفيف ومنعش، عند استخدامه يترك البشرة معطّرة وأكثر طراوة، لإحساس بالراحة يدوم طويلاً. يمكن وضع هذا الزيت خلال جلسة تدليك، كما في الاستحمام، أو بعد الاستحمام، وهو دعوة إلى الاسترخاء والتخلص من توتر النهار، حيث تعمل خصائص هذا الزيت النباتية إلى وضعك في مزاج من الراحة والسعادة والانتعاش.

 

آنجل ويل كور من تييري موغلر Thierry Mugler, Huile Corps

يغلف هذا الزيت جسم من تستخدمه بعضر آنجل الأيقوني من تييي موغلر الذي يوحي برائحة حلويات سكّرية مثل غزل البنات والتفاح المشوي بالكاراميل. إنما يتميز زيت الجسم آنج بدخول عناصر متباينة مع العطر الأم، وهو شذا البرغموت المنعش وعبق الباتشولي العميق. يؤمن هذا الزيت أيضاً لجمال المرأة منافع أخرى، حيث أنه يغذي بشرتها، ويعيد الترطيب إلى تلك الجافة. تركيبته مناسبة جداً لذوات البشرة العادية أو المختلطة، وهو مخصص للاستخدام اليومي.

 

نيرولي بورتوفينو بودي أويل من توم فورد Tom Ford, Neroli Portofino Body Oil

هذا الزيت الجاف الخاص بالجسم يكشف عن عطر نيرولي بورتوفينو الجميل جداً من توم فورد. هو مزيج من زيوت عطرية تحتوي على نفحات الحمضيات المنعشة مع نوتات زهرية وأساس عنبريّ مذهل. يرطّب البشرة ويعطيها تألقاً، ويناسب أي امرأة مغرمة بأجواء الريفييرا الإيطالية الخلابة.

 

فلاور بومب بومبليشوس ويل من فيكتور أند رولف Viktor And Rolf, Flower Bomb Bomblicious Oil

يذكر هذا الزيت بشمس دافئة تستقر أشعتها على بشرة ناعمة مسمرّة. عند الاستحمام به ستنتقلين إلى أمكنة خيالية مضيئة عبقة بشذا أزهار الأوركيديا والفريزيا ووردة سانتيفوليا. هو إكسير حقيقي يعدك بلحظات لامتناهية من السعادة، ويغلف بشرتك بنظام عناية منعّم وملطّف.

 

 

أضف تعليقا