مكعبات الشاي الأسود لازالة البقع وعلامات الشيخوخة

الاستخدامات الجمالية المعروفة عن الشاي الأسود هو دوره في  تغميق لون الشعر. يستخدم الشاي الأسود أيضًا كمشروب لعلاج الحمى والقلق. هل تعلمي أنه يمكنك استخدام الشاي الأسود المجمد على بشرتك؟


الشاي الأسود  له عدد من فوائد العناية بالبشرة وهناك أيضًا الكثير من الدراسات البحثية حوله. منها أنه ينقي البشرة ويفتح البقع الداكنة ويمنحكِ بشرة متوهجة ونضرة، خاصة عند استخدامه مجمد على شكل مكعبات. 

 

اقرئي أيضا : 5 فوائد لتدليك البشرة يومياً بمكعبات الثلج

 


المكونات: 

2 كيس شاي أسود
1/3 كوب ماء مفلتر
1/2 كوب ماء ورد

 

 

 

 

الطريقة:

أولاً ، تحتاجي إلى شاي شاي أسود قوي حقًا ولهذا تحتاج كيسين من الشاي الأسود وثلث كوب من الماء المصفى. انقعي أكياس الشاي هذه في ماء ساخن مفلتر واتركيها لمدة 5 إلى 10 دقائق. قومي  بتخفيفه بماء الورد. يقلب ويصب هذا الخليط في صينية مكعبات الثلج ويترك حتى يتجمد تمامًا. للاستخدام ، خذي مكعبًا واحدًا ودلكييه به وجهكِ برفق حتى يذوب تمامًا. من الأفضل القيام بذلك قبل استخدام مستحضرات العناية بالبشرة وأيضًا قبل المكياج لجعلها تدوم لفترة أطول.

 

فوائد مكعبات الشاي الأسود: 

 

1-الشاي الأسود

 

الشاي الأسود له فوائد تنقي البشرة ومضادة للأكسدة. يساعد على طرد السموم من الجلد وإبقائه خاليًا من العيوب. الشاي الأسود هو أيضًا ملطف رائع للبشرة والشعر يجعل بشرتك أكثر نعومة ويحتفظ بالرطوبة. له تأثيرات مضادة للشيخوخة  أيضًا. 

 

 

2-ماء الورد

 

يعتبر ماء الورد بديلاً رائعًا للمياه المفلترة في هذه الوصفة كما أنه يضيف إلى فوائد مكعبات الشاي الأسود. يساعد ماء الورد توازن إنتاج الدهون ويحافظ أيضًا على بشرتك ناعمة ورطبة، كذلك، يعالج حب الشباب والتهاب الجلد الطفيف.

تحذير:

إذا كانت بشرتكِ حساسة بفضل استخدام الشاي الأسود دون تجميده، بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام هذا كرذاذ وجه مبرد طوال اليوم.

 

 

 

أضف تعليقا