5 أسباب تجعل الشاي الأخضر مفيدًا للبشرة 

نولد جميعاً ببشرة نقية وصافية، لكن مع التعرض للأتربة و الأشعة فوق البنفسجية، و تناول نظام غذائي يفتقر لبعض العناصر الغذائية الأساسية، تتعرض البشرة إلى التلف ويختلف مظهرها تماماً. 


استعادة نضارة البشرة وحمايتها من جميع مشاكل البشرة مثل البثور و البقع الداكنة و مظهر البشرة الشاحبة وغيرها من مشكلات تواجهكِ، يمكن أن يكون حلها في الشاي الأخضر، سواء بتناوله مباشرةَ أو بتطبيقه موضعياً على الجلد. 

 

اقرئي أيضا : خلطات منزلية من الكركم والشاي الأخضر لمكافحة الهالات السوداء

 

 

فوائد الشاي الأخضر للبشرة:

 

 

 

 

1. الشاي الأخضر  يعالج حب الشباب

 

حب الشباب مشكلة شائعة بين المراهقين والبالغين. يحدث بسبب انسداد المسام، عدم التوازن الهرموني، زيادة إفراز الزيوت على البشرة، العدوى البكتيرية، والتهاب حول بصيلات الغدة الدهنية.

التطبيق الموضعي للشاي الأخضر لمدة أسبوعين فعالاً في تقليل إنتاج الزيوت والتهاب البصيلات . أظهر تناول مستخلص الشاي الأخضر منزوع الكافيين أيضًا نتائج رائعة في علاج حب الشباب. 

 

2. بوليفينول الشاي الأخضر يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

 

يؤدي التعرض المتكرر لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة إلى حدوث شيخوخة مبكرة. يساعد بوليفينول الشاي الأخضر، في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ويمنع أكسدة البروتين التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. وهذا بدوره يمكن أن يساعد في منع شيخوخة الجلد.

 

 

 

3. الشاي الأخضر قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد 

 

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يتم تشخيص ما يقرب من 9500 شخص في الولايات المتحدة بسرطان الجلد يوميًا. تعتبر الأشعة فوق البنفسجية الضارة والمواد الكيميائية والسموم التي تؤثر على الحمض النووي مسؤولة عن العدد المتزايد للأشخاص المصابين بسرطان الجلد .


أظهرت دراسة أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يمكن استخدامه كعوامل دوائية لمنع اضطرابات الجلد التي يسببها ضوء الأشعة فوق البنفسجية الشمسية مثل سرطان الجلد، وخلصت العديد من الدراسات الأخرى إلى أن تناول الشاي الأخضر بانتظام  يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد. 

 

4. مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر تخفي تجاعيد البشرة 

 

تبدأ بشرتنا في التجعد مع تقدمنا في العمر. وجد العلماء أن مستخلص ماء الشاي الأخضر قلل من تلف الجلد، وساعد على إخفاء التجاعيد ، وأخر شيخوخة الكولاجين. 

 

 

 

5. الشاي الأخضر يحمي الجلد حول العينين

 

الجلد حول العين رقيق وحساس للغاية، لذلك تظهر عليه التجاعيد بسهولة بمجردالتعرض للأشعة فوق البنفسجية والإجهاد ونمط الحياة السيئ وقلة النوم. تساعد خصائص الشاي الأخضر المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والحماية من الأشعة فوق البنفسجية والمضادة للتجاعيد في حماية الجلد حول العينين من التصبغ والتجاعيد والترهل. 

 

طريقة استخدام الشاي الأخضر: 

 

مجرد تناول الشاي الأخضر يومياً كمشروب ساخن هو روتين مفيد، لكن إذا كنتِ بحاجة لتطبيقه مباشرة على الوجه لتحقيق فائدة أكبر فهناك طرق عديدة، أبسطها تحضيره بالطريقة العادية دون إضافة سكر، وتخزينه في وعاء مزود ببخاخ، وتخزينه فب الثلاجة، وامسحي وجهك بالشاي الأخضر يومياً بدلاً من التونر. 


 

 

أضف تعليقا