كتاب جديد من Assouline عن إبداع الكتابة من مون بلان

  • يُقال إن القلم أعظم من السيف – وهي مقولة تُجسد قوة التواصل وتأثير الكلمات، ومدى حريتها وعالميتها. ويمكن للجميع استخدام القلم للتعبير عن وجهة نظرهم وعواطفهم، والتأثير بكل تأكيد على العالم. فالكتابة تمكّن الناس من ترك آثار من حياتهم، وسرد قصصهم، ووضع بصمة واضحة لهم. وقد تأسست "مون بلان" في العام 1906 لتصبح مرادفاً لثقافة الكتابة الراقية، حيث تقدم منتجات فاخرة عالية الجودة من الحرفية التقليدية، والمزايا العملية واللمسات الجمالية، مصنوعة بشغف من قبل حرفيين بارعين، وبما يواكب التوقعات العالية لعملائها.
    وتتمتع الكتابة اليدوية بقيمة خاصة في هذا العصر الحديث للتكنولوجيا، وتعد شكلاً من أشكال الفن الشخصي الذي يعبر عن الأفكار الفردية بجماليات فريدة. وتطمح "مون بلان" لإلهام الناس وتحفيزهم للكتابة عن طريق ابتكار أدوات يمكنهم من خلالها الإبداع، وترك بصمتهم الخاصة. وعلى غرار كمان "ستراديفاريوس" وبيانو "ستاينواي"، فإن أدوات "مون بلان" مصممة بدقة متناهية، وإبداعات فنية وإتقان مُحكم لتكون أدوات لا غنى عنها للأعمال الإبداعية. وتكريماً للكتّاب والفنانين والمستكشفين العظماء وأصحاب الإنجازات الجديرة من خلال مجموعتها ذات الإصدار المحدود "هاي آرتيستري"، تأمل "مون بلان" عبر أدواتها للكتابة في إبراز قوة الكلمة والإنسانية، للتواصل على نطاق أكبر يتخطّى صياغة الحروف.
    ويروي كتاب "مون بلان: إبداع الكتابة" القصة الرائعة لدار رائدة حرصت جاهدة منذ نشأتها على تحفيز الناس وإلهامهم للكتابة، وفتح المجال أمام أفكارهم لتنساب على الصفحات، وترك بصمتهم الواضحة عبر الكلمات. ومن خلال كلمات الصحافي والمؤلف أليكس فيوري، والتي تتخللها صور أرشيفية ووثائق وصور جديدة ومذهلة للمنتجات من تصوير العزيز حماني، يكشف الكتاب عن هوية "مون بلان" متعددة الأوجه، باعتبارها قمة أدوات الكتابة الفاخرة للأشخاص الذين يسعون دوماً للتميز والأناقة، ولترك بصمة فردية يتوّجها الذوق الرفيع والأسلوب المتميز. ويذكرنا أيضاً بقوة الكتابة اليدوية وآثار الإنسانية الموجودة في كل حرف نخطّه بأيدينا على الورق.
    إن أقلام "مون بلان" في الواقع هي أدوات مُصممة بدقة متناهية وإبداعات فنية وإتقان محكم لتكون أدوات لا غنى عنها للأعمال الإبداعية. ومع كل واحد من إصداراتها، تواصل "مون بلان" مشوارها الإبداعي المتجدد من خلال ذكرى المبدعين الراحلين، والذين ما زالوا يبدعون اليوم – من أجل تحفيز الآخرين لترك بصمتهم الخاصة، عبر كلمة مكتوبة بخط اليد في كل مرة.
    يتوفر كتاب "مون بلان: إبداع الكتابة" ’Montblanc: Inspire Writing‘ (26×35 سم، 220 صفحة، نسخة Assouline Legend بالإنكليزية والألمانية) في جميع أرجاء العالم ابتداءً من شهر فبراير 2021 لدى محلات "مون بلان" وشبكة Assouline.

     

    اقرئي أيضاً: 

    قصيدة " أكتب لها حرف " .. جديد محمد عبده والموسيقار طلال

    ما قصة كمامة ليلى علوي والتي كتب عليها "مش عادي"؟

    مكتب كايلي جينر في لوس أنجلوس يطغى عليه اللون الزهري

    أضف تعليقا