Yves Saint Laurent Beauty تعلن عن شراكة مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في الإمارات

 أعلنت Yves Saint Laurent Beauty عن دخولها في شراكة محليّة مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وذلك في إطار البرنامج العالمي لمكافحة عنف الشريك الحميم (IPV): Abuse is Not Love. بناء على هذه الشراكة، ستدعم العلامة البرامج التعليميّة والتدريبيّة التي تنفّذها شريكتها غير الربحيّة. ويُعدّ عنف الشريك الحميم من القضايا الإجتماعية الأساسية: فحوالى امرأة واحدة من بين 3 نساء تتعرض في حياتها  لعنف الشريك الحميم وشريحة صغيرة فقط من المعنَّفات الناجيات يحصلن على العدالة. 
عنف الشريك الحميم هو أحد الأشكال الأكثر شيوعًا للعنف الممارس ضد المرأة ويشمل الإساءة الجسديّة، الجنسية، المادّية، والعاطفية، إضافة إلى السلوكيات المسيطرة للشريك الحميم. وقد أظهرت الدراسات أنّ عنف الشريك الحميم يترافق مع علامات تحذيرية رئيسية. إن تمّ اكتشاف هذه العلامات في وقت مبكر، قد نتمكّن من تحديده بشكل أفضل وطلب أو تقديم المساعدة . وهنا، تسعى YSL Beauty إلى تأدية دورها في زيادة الوعي حيال هذه العلامات الشائعة عبر إطلاق حملة توعية تحت عنوان "العلامات التحذيريّة الـ٩ للإساءة". 
يستند برنامج Abuse is Not Love إلى أربع ركائز أساسية: تمويل البحوث الأكاديمية المتمحورة حول هذا الموضوع لتنمية قيادة فكرية في ما يتعلّق بالشباب ومنع العنف؛ توعية مليونيْ شخص على الأقلّ حيال العلامات الشائعة لعنف الشريك الحميم من خلال شراكات عالمية؛ وتدريب موظّفي YSL Beauty واستشاريّات التجميل عن عنف الشريك الحميم في مكان العمل. من خلال هذه الشراكات، تهدف YSL Beauty إلى زيادة الوعي حول خطورة عنف الشريك الحميم بغية المساهمة في تحقيق تغيير مُجدٍ وحقيقي. وبحلول العام 2030، يتمثّل هدف YSL في توعية مليونيْ شخص حول العالم حيال عنف الشريك الحميم من خلال شراكات تجمعها بمنظّمات محلية غير ربحية. 
في معرض التعليق على ذلك، يقول ستيفان بيزي، المدير العام العالمي في Yves Saint Laurent Beauty: "عندما شرعنا في هذه المبادرة، كنّا نرغب فعلًا في اتّخاذ إجراءات ملموسة، فوريّة ومجدية. إلى جانب دعم شركائنا، بإمكاننا تقديم صوتنا وجمهورنا الكبير والعالمي للمساهمة وإن بقسط بسيط في مكافحة عنف الشريك الحميم. سنوظّف صوتنا للتنويه على نطاق واسع بأعمال مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال حتّى يتعرّف عدد أكبر من الأشخاص على خدماتها".    


الشراكة بين YSL BEAUTY ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال
أنشئت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال عام 2007 من أجل تقديم خدمات الحماية والدعم الفوريّة للنساء والأطفال في الإمارات العربية المتحدة في مواجهة العنف الأسري وسوء معاملة الأطفال والاتجار بالبشر. وهي أول دار إيواء غير ربحية مرخّصة في دولة الإمارات، تُعنى خصيصًا برعاية النساء والأطفال. 
"نحن نسعى إلى تسليط الضوء على أهميّة قضايا المرأة وكيفيّة التفاعل معها، وإلى توعية الموظّفين بشأن أفضل الطرق لحماية النساء من حولهم ودعمهنّ"، على حدّ تعبير سعادة/ شيخة المنصوري، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة.
ABUSE IS NOT LOVE: برنامج قائم على ركائز أربعة
1.    توفير الموارد للمعنّفات الناجيات لدخول سوق العمل
يوفّر البرنامج معدات مختبرات الحاسوب المستخدمة للنساء الناجيات من العنف الأسري، فضلًا عن دورات تدريبية كاملة لإعدادهنّ لدخول سوق العمل. 
2.    تطوير المهارات المهنيّة في مجال العناية بالجمال 
سيكون ثمّة خبيرة مكياج جاهزة لمساعدة المعنّفات على تنمية مهاراتهنّ في مجال العناية بالجمال من خلال خبرتها.  
3.    الدورات التدريبية الداخليّة لفرق Yves Saint Laurent Beauty   
تُنظّم ورش عمل وندوات تدريبية لفرق العاملين بالشركة وفرق الخطوط الأماميّة لفهم العلاقات المسيئة والتعرّف عليها. من شأن ورش العمل هذه أن تزوّدهم بالأدوات والموارد اللازمة، ليس لفائدتهم وحسب، بل ليكونوا أفرادًا فاعلين في التغيير في مجتمعاتهم.   
4.    فرص التطوّع التعاوني
ستنظّم دورات وتوفّر لموظفي YSL Beauty فرص للعمل التطوّعي (تشمل مشاركات اجتماعية، فنية، مهنية، ترفيهية ورياضية) في مقر المؤسسة. 

كما أعربت المنصوري عن امتنانها بشأن المبادرة قائلة: "نود أن نتوجّه بالشكر إلى جميع القائمين على هذه المبادرة التي أُطلقت لدعم النساء والحرص على أن يكون هذا الدّعم ملموسًا، ونتطلع إلى المزيد من التعاون والعمل المشترك المثمر الذي يصبّ في صالح المرأة".
يُذكر بأنّ هذه الشراكة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من سلسلة شراكات معقودة على مستوى العالم في إطار برنامج ABUSE IS NOT LOVE. 
مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال
الخط الساخن: 800111
إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه بحاجة إلى مساعدة فورية، يُرجى الاتصال بالشرطة. وللحصول على مزيد من معلومات الاتصال بمنظّمات غير حكوميّة في بلدان أخرى، تتوفّر معلومات عن الخطوط الساخنة المحليّة على الرابط التالي: https://www.facebook.com/safety/domesticviolenceresources

أضف تعليقا
المزيد من أخبار