تخلصي من كل مشاكلك الجمالية بهذا المكوّن البسيط

اللبن الزبادي هو مكوّن تقليدي في تحضير الحلويات وآلاف وصفات الطعام، ولكن يمكننا الاستفادة منه في مستحضرات التجميل. فهو منتج ممتاز لتجميل البشرة والشعر بفضل خصائصه المرطبة والقابضة. اعرفي هنا كيفية استخدامه في العناية بجمالك.

 

اقرئي أيضاً ماسك لتساقط الشعر بالكركديه والزبادي

 

بشرة أكثر نعومة

يحتوي اللبن الزبادي الطبيعي على خصائص مرطّبة فعالة للغاية تساعد على ترطيب الطبقات العميقة من البشرة. إذا كانت بشرتك جافة أو تريدين توفير ترطيب عميق لها بطريقة طبيعية، استخدمي قناع اللبن الزبادي والعسل، فالعسل مكوّن آخر رائع للحصول على بشرة أكثر نعومة.

 

لتحضير قناع الوجه هذا، اخلطي ملعقتين ممتلئتين من اللبن الزبادي الطبيعي وملعقتين من العسل إلى أن تحصلي على مزيج متجانس. ضعيه على بشرة الوجه وانشريه عن طريق عمل حركات دائرية دون الضغط كثيراّ. اتركيه 20 دقيقة فهو وقت كافي للحصول على بشرة حريرية ونضرة.

 

مكافحة البشرة الدهنية

تعاني النساء ذوات البشرة الدهنية يومياً من لمعان الوجه، وهن أكثر عرضة للبثور والرؤوس السوداء. يعطي اللبن الزبادي نتائج جيدة ويحمي البشرة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، ويساعد على السيطرة على إنتاج الدهون ويمنع تشكل الشوائب.

 

إذا رغبت بالاستفادة من فوائد قناع مكافحة البشرة الدهنية الذي أساسه اللبن الزبادي، ننصحك بإضافة الكيوي حيث أنه قابض رائع للسيطرة على الدهون في الجلد. قشّري وقطّعي حبة الكيوي إلى قطع وضعيها في وعاء الخلاط مع ملعقتين من اللبن الزبادي الطبيعي واخلطي. ضعي المزيج على بشرتك بعد تنظيفها واتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

العناية بالشعر

إليك أفضل نصيحة لجمالك باستخدام اللبن الزبادي إذا رغبت بتقوية شعرك ومكافحة النفشان. البروتينات وحمض اللاكتيك في اللبن الزبادي تجعل منه خياراً طبيعياً رائعاً للحصول على شعر أكثر مقاومة وبصحة جيدة. قومي بتحضير العلاج التالي لشعرك:

اخلطي نصف علبة لبن زبادي طبيعي مع ملعقتين من زيت الزيتون وضعي المزيج على الشعر الرطب حين تستحمين. اتركيه 15 دقيقة ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

 

مكافحة مسامير القدمين

إذا كنت جربت كل شيء ولم تتخلصي من مسامير القدمين، فاللبن الزبادي الطبيعي قد يساعدك في ذلك، حيث أنه طريقة سهلة واقتصادية للتخلص منها. حضّري كريم منزلي عن طريق خلط ملعقتين من اللبن الزبادي الطبيعي وملعقة من خل التفاح وضعي الكريم على المنطقة المصابة ودلّكي جيداً بحيث تمتصه البشرة تماماً. يفضّل فعل ذلك بعد تقشير القدمين والتخلّص من الجلد الميت.


اقرئي أيضاً

أسهل خلطات تبييض الوجه باللبن الزبادي

رجيم الزبادي.. فوائد وعيوب

خلطات تبييض البشرة بالزبادي

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة