رجيم الزبادي.. فوائد وعيوب

اللبن الزبادي هو الحلوى المفضلة في أي نظام غذائي. وريجيم اللبن الزبادي هو جزء من الأنظمة الغذائية النادرة التي تعطي نتائج ملحوظة.

 

اقرئي أيضاً اللبن الزبادي للسيطرة على الوزن

 

تساعد هذه الحمية التي أساسها اللبن الزبادي على فقدان الوزن بسرعة في غضون أيام قليلة بمتوسط 5 كلغ، ولكنه ليست متوازناً جداً.

 

هذا الريجيم سهل، لأنك لا تحتاجين إلى حساب السعرات الحرارية خلافاً للأنظمة الغذائية الأخرى للتخسيس. وله فوائد كبيرة ولكن له أيضاً عيوب يجب أخذها بعين الاعتبار قبل البدء به.

 

المبدأ الأساسي لرجيم الزبادي

المبدأ الأساسي لهذا النظام الغذائي هو تناول علبة من اللبن الزبادي الطبيعي مراراً وتكراراً مع تناول الفواكه الطازجة. القاعدة الذهبية لهذا النظام الغذائي هي تجنب الوجبات الغنية بالدهون.

ينصح بشدة بتناول الأرز البني والحبوب والأسماك والخضروات مع اللبن الزبادي. ويجب على وجه الخصوص تجنب تناول اللحوم الحمراء والمشروبات الغازية وعصائر الفواكه الصناعية والكحول والحلويات. مبدأ هذا الريجيم هو الحد من الشعور بالجوع وتسهيل الهضم.

 

الفوائد

هذا الريجيم فقير بالسعرات الحرارية، لذا يساعد على تقليل الكتلة الدهنية. ويسهل الحليب، وهو مصدر حقيقي لبكتيريا حمض اللاكتيك، تنظيم توازن الأمعاء.

تساعد مكونات اللبن الزبادي على تعزيز الجهاز المناعي، لأنه يمنع انتشار الجراثيم. ريجيم اللبن الزبادي فعال نظراً لاحتوائه على الكثير من البروتينات الخالية من الدهون والمعادن وفيتامينات A و B وحمض الفوليك والنياسين.

يحتوي ريجيم اللبن الزبادي على بعض الأحمض التي تساعد على حرق السعرات الحرارية. وهو يحد الشهية بشكل طبيعي لأنه يعمل مباشرة على الجهاز العصبي.

 

العيوب

هذا النظام الغذائي غير متوازن بدرجة كبيرة. فتناول علبة من اللبن الزبادي عدة مرات يزعج نمط الوجبات خلال اليوم.

هذا الريجيم لا يناسب الجميع بالضرورة، وبما أن أساسه منتجات الألبان، فهو لا يناسب الأشخاص الذين يسبب لهم اللاكتوز المشاكل.

 

قوائم طعام ريجيم اللبن الزبادي

مثل جميع الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن، هناك بعض القوائم التي يجب اعتمادها، وفي ما يلي أحد الأمثلة:

 

  • الإفطار: يجب شرب كوب كبير من الماء، 200 غ من اللبن الزبادي الطبيعي، الشاي الأخضر دون سكر أو القهوة السوداء.
  • الغذاء: سلطة خضراء، علبة من اللبن الزبادي الطبيعي، فواكه طبيعية
  • وجبة خفيفة: حبة فواكه موسمية وعلبة من اللبن الزبادي
  • العشاء: الحبوب وسلطة الطماطم والفواكه وكوب من البابونج

 

نصحية بشأن ريجيم الزبادي

هذا النظام الغذائي لا يناسب الأشخاص الذين هم في تنقل دائم، سواء للعمل أو المتعة. في الواقع، فإن محتواه الكبير من الألياف المستمدة من الخضروات والفواكه واللبن الزبادي لها تأثير معاكس على البطن: الانتفاخ، ألم البطن.

كما إن هذا النظام الغذائي رتيب جداً بسبب عدم احتوائه على الكربوهيدرات التي توجد في الخبز الكامل وخبز القمح الكامل وغيرها.

 

اقرئي أيضاً

الزبادي يحمي من الأمراض

رجيم الزبادي... اخسري 3 كلغ في 5 أيّام

فوائد الزبادي الغذائية

أضف تعليقا