مزيل طلاء الأظافر انتهى... لدينا الحلول البديلة

يشكل مزيل طلاء الأظافر جزءًا لا يتجزأ من حقيبة ماكياج أي امرأة. فهي تحتاج إليه بشكل دائم لأن إطلالتها لا تكتمل من دون العناية بأظافرها وتجديد طلائها بين الحين والآخر. لكن هذا المنتج يحتوي على مواد قد تعرض الأظافر والبشرة المحيطة بها للجفاف والضرر. لذا من المفيد اللجوء أحياناً إلى حيل أخرى أقلّ أذى. وهكذا يمكن إزالة المناكير من دون استخدام مزيل الطلاء التقليدي.

 


1 مزيل رائحة العرق

تعتبر هذه الحيلة مفاجئة لكنها مفيدة في حال عدم توفر مزيل طلاء الأظافر المعروق. وفي هذه الحالة ينصح باستخدام مزيل رائحة العرق على شكل رذاذ. يكفي رشه على الأظافر والانتظار لبضع ثوان ثمّ استخدام قطعة قطن لفرك الأظافر وإزالة الطلاء عنها. وهكذا تبح نظيفة بسهولة وخلال وقت قصير.

 


2 مثبت الشعر

يمكن مثبت الشعر إزالة طلاء الأظافر أيضاً. وفي هذه الحالة ينصح برش القليل منه على الأظافر وتركه يجف لبعض الوقت قبل إزالة الطلاء عن طريق الفرك بواسطة قطعة من القطن على طريقة المزيل التقليدي.  

 

 

 3 طلاء الأظافر

يمكن إزالة طلاء الأظافر بواسطة طلاء الأظافر. وهي الطريقة التي قد تدهش الكثيرات. فمن غير المعروف أن الطلاء يحتوي على مكونات شبيهة بتلك الموجودة في مزيل الطلاء. لذا يمكن استخدامه لتطبيق هذه الحيلة: ضعي على طبقة الطلاء القديم طبقة جديدة وكثيفة منه. انتظري لبضع ثوان ثم افركي أظافرك بلطف بواسطة قطعة قطن. وبعد ذلك ستلاحظين أنها أصبحت نظيفة وخالية من الأثار التي تسيء إلى إطلالتها.  

 

 

اقرئي أيضا: طريقة ازالة المناكير بالفازلين في المنزل

 

4 التوب كوت أو مجفف الطلاء البراق

عادة ما يتم استخدام هذا الطلاء الشفاف بعد تطبيق الطلاء الملون. فهو يساعد على جفافه ويمنحه لمعاناً أنيقاً. لكن يمكنك استخدامه أيضاً كبديل لمزيل طلاء الأظافر. وفي هذه الحالة ضعي طبقة كثيفة منه ثم افركي الأظافر بقطعة من القطن والنتيجة مذهلة.    

 

 

 5 عصير الليمون

من المعروف أن هذا العصير يساعد على العناية ببشرة اليد وبالأظافر. لكن يمكن الاعتماد عليه أيضاً لإزالة طلاء الأظافر. ولهذه الغاية أعصري حبة كبيرة من الليمون في وعاء واستخدميها على طريقة مزيل الطلاء التقليدي. 

 

أضف تعليقا