تثبيت طلاء الأظافر لفترة أطول

هذه بعض النصائح من خبراء التجميل للحؤول دون تقشّر طلاء الأظافر وثباته لمدّة أطول.

في البداية، لا بدّ من العناية بصحّة وقوّة الأظافر من خلال التنويع في الأطعمة لمدّ الجسم بجميع العناصر الغذائيّة لينعكس صحّة على الأظافر مع ضرورة تطبيق بعض العلاجات الخارجيّة، كالأقنعة المنزليّة المقوّية.

تحضير الأظافر للطلاء الملوّن
من المهمّ جدّاً توزيع الطلاء على أظافر نظيفة خالية من أيّ أوساخ عالقة والتي تتسبّب لاحقاً بتقشّر طلاء الأظافر. انقعي أظافركِ في الماء والشامبو أو في وعاء يحتوي على خلّ مخفّف بالماء ماء من أجل التخلّص من الإفرازات التي تنتجها مسامّ الأظافر وتتراكم على سطحها.

 



 

 

أهميّة طلاء القاعدة
يعرف باسم Base Coat. هذه طبقة ضروريّة لحماية الأظافر من التكسّر ولتثبيت طلاء الاظافر لفترة أطول. فمهما كنتِ على عجلة من أمركِ، عليكِ ألّا تستغني عن هذه الخطوة الأساسيّة لطلاء الأظافر.

توزيع الطلاء الملون على مرحلتين
بعد جفاف الـ Base Coat جيّداً، ابدئي بتوزيع الطلاء الملوّن، الطبقة الأولى يجب أن تكون خفيفة وامنحيها الوقت الكافي لتجفّ تماماً، ثمّ وزّعي طبقة أخرى فوقها من اللّون نفسه، بحيث تكون هي الأخرى خفيفة كي تضمني تثبيت طلاء الاظافر وعدم تقشّره  بسرعة كما يحدث مع طبقات الطلاء السميكة.
لا تكرّري الطلاء الملوّن أكثر من طبقتين، كي لا يتقشّر طلاء الأظافر بسرعة.

طبقة الطلاء اللمّاع
هذه الطبقة الأخيرة تسرّع أوّلاً من جفاف طبقات الطلاء وتماسكها، كما ستضفي على سطح الظفر لمعاناً شفّافاً يجعل الطلاء الملوّن يبدو أكثر جمالاً وأناقة، كما تعزّز من تثبيت طلاء الاظافر لفترة أطول.

 



 

 

الترطيب كخطوة أخيرة
احرصي على ترطيب المناكير بشكل يوميّ كي لا تجفّ الأظافر ويتلف الطلاء. قومي بذلك مرّة إلى مرّتين كلّ يوم على الأقلّ.

بهذه الخطوات يمكنكِ تثبيت طلاء الاظافر بطريقة محترفة تضمن ثباته لأيّام. جرّبيها واخبرينا النتيجة...

أضف تعليقا