فوائد جلسات التدليك بشكل دوريّ

إذا أخبرتِ أيّامرأةبعشقكِ للماساج ستجدينها تخبرك بأنّها تشارككِ العشق نفسه. من منّا لا يحبّ الدلال ويقدّس الإحساس بالمتعة الذي تحصل عليه عضلاتنا بمجرّد الخضوع لجلسة ماساج؟! ولكن هل تعلمين أنّ التدليك ليس فقط للدلال أو نوعاً من أنواع الرفاهيّة، إذا قرأتِ الموضوع التالي ستعلمين جيّداً ماذا أقصد.

لرشاقة الجسم

بالرغم من أنّ هناك ماساج مخصّصاً للتنحيف، خضوعكِ لأيّ نوع من أنواع الماساج بشكل دوريّ يساعد على إنقاص الوزن وشدّ الجسم، إضافة إلى توزيع الدهون في جسمكِ بشكل صحيح وتخليصه من الخطوط البيضاء والسيلوليت الذي يشوّه جمال الجسم. كما أنّ خضوعكِ للماساج بشكل دوريّيزيد من مرونة الجسم وعضلاته ما يعني ممارستكِ للرياضة بكفاءة عالية، إضافة إلى دوره الفعّال في إرخاء العضلات حتى لا تشعري بآلام بعد ممارسة الرياضة.

لجمال دائم

يحافظ الماساج على نعومة الجلد وليونته، يحفّز الجلد على إفراز الموادّ المرطّبة ما يمنحه ليونة طبيعيّة. كما يخلّص الجسم من الخلايا الميتة التي تعيق عمله بالشكل الأمثل وبالتالي شحوب البشرة وخلوّ الوجه من النضارة. كما أنّ وظيفة الماساج في تخليص الجسم من السموم تمنح وجهكِ إشراقة طبيعيّة وجمالاً إضافيّاً، وتنشيطه للدورة الدمويّة في الجسم يمنحكِ الخدود الموردة بسبب تدفّق الدم بسهولة إلى الجزء العلويّ من جسمكِ.

تحقيق أهدافكِ

دوّني أهدافكِ على دفتر صغير التي تودّين تحقيقها بعد خضوعكِ لجلسة الماساج، ستجدين أفكاركِ أكثر ترتيباً وسلاسة، وتفكيركِ أكثر إيجابيّة، فالماساج يساعد على التفكير الإيجابيّ ويهدّئ الأعصاب ويؤدّي الى صفاء الذهن، كما يساعد على الاسترخاء النفسيّ والذهنيّ ويحدّ من إحساسك بالضغط النفسيّ.بعد جلسة الماساج بساعتين ستجدين قدرتكِ على التركيز أصبحت أعلى، وأداؤكِ لمهامّكِ أكثر فعاليّة خلال الأسبوع.

عقل وجسم سليمان

الماساج يعمل على فتح مسامّ الجلد ومساعدة الكبد على التخلّص من السموم، إضافة إلى دوره في تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم.يدعم تدفّق الدم ووصوله إلى المخ والشرايين بشكل سليم، ما يعزّز ذاكرتكِ وأداءكِ العام، ويبعد عنك الشعور بالتعب والإرهاق السريع. هو علاج فعّال لحالات الأرق و التوتّر والصداع النصفي ّالمزمن. ٤٥ دقيقة من الماساج تؤدّي إلى انخفاض مستوى الكورتيزول في الدم وهو الهرمون المسؤول عن عمليّة التمثيل الغذائيّ في الجسم، وحينما يتمّ إفرازه بزيادة عن الحدّ يؤدّي إلى خلل في التمثيل الغذائيّ في الجسم.

الماساج يعزّز جهاز المناعة ومعالج لبعض الأمراض

إذا كانت مناعتكِ ضعيفة وتلتقطين الأمراض بسرعة فجلسات الماساج بشكل دوريّ تزيد من إنتاج كريات الدم البيضاء داخل جسمكِ وتساعده على مقاومة بعض المايكروبات التي تهاجمه، كما يعالج الماساج بعض حالات الشلل والعقم.

تحسين صحّة العظام

الخضوع بشكل دوريّ للماساج يقيكِ من هشاشة العظام، يزيل الرطوبة والبرودة من الجسم، ويؤخّر أعراض الشيخوخة الخاصّة بالعظام، لتتمتّعي بعظام أكثر قدرة على التحمّل وعدم الشعور بآلام الظهر حين التقدّم في العمر، كما يساعد الماساج الدوريّ على علاج الذين يعانون من هشاشة العظام ويحسّن حالاتهم بدرجة كبيرة.

علاج سرطان الثدي

إذا ما تمّ الكشف المبكر لسرطان الثدي لدى المرأة، تُنْصَح بالخضوع لجلسات الماساج بشكل دوريّ حتى تساعد جسمها على مقاومة المرض، كونه يحسّن من الآداء الوظيفيّ لجهاز المناعة لديهنْ.

فوائد كثيرة يجنيها الجسم من الخضوع لجلسات تدليك بشكل دوريّ مرّة واحدة في الأسبوع أو كلّ أسبوعين مع كلّ الحرص على اختيار مركز صحيّ موثوق به وبقدرات العاملين فيه من خبراء محترفين في هذا المجال وحاصلين على رخصة مزاولة المهنة، لأنّ الماساج الخاطئ على يد غير المحترفين يؤثّر سلباً عليكِ.

اختاري الفترة الصباحيّة للذهاب إلى المركز، فالعاملون بنشاطهم الكامل ليقوموا بجلسة ماساج سليمة، أو اطلبي من المدلّكة التي تزوركِ في المنزل أن تكوني أولى زبائنها لتتحلّى بنشاط كامل وهي تقوم لكِ بجلسة التدليك.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة